CNN CNN

صحف: براءة عكاشة من تهمة "إهانة رئيس الجمهورية"

الجمعة، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قالت صحف عربية إنه تمت تبرئة توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، من تهمة إهانة رئيس الجمهورية، بينما نقلت صحف أخرى عن العميد السوري المنشق مناف طلاس قوله إن موضوع عودته إلى سوريا يخضع لحسابات كثيرة، في حين، صرح نواب عرب في الكنيست بالقول إن فلسطينيين 48 ليسوا ضيوفا في بلادهم لدى نتنياهو وليبرمان.

الشرق الأوسط

قال العميد السوري المنشق مناف طلاس، في مقابلة أجرتها صحيفة الشرق الأوسط، إن موضوع عودته إلى سوريا محسوم، إلا أن موعد العودة يخضع لحسابات كثيرة، موضحا لـالشرق الأوسط مساندته لأي جهود تخدم سوريا عموما، وبخاصة تلك التي تهدف إلى توحيد المعارضة وزيادة تسليح الجيش الحر لخلق ما يسمى بتوازن الرعب على الأرض.

وأوضح طلاس أنه بمجرد أن تكون الأمور جاهزة، فسوف أكون أول واحد على رأس الأرض لأحرر بلدي من هذا النظام، مؤكدا أن النجاح الحقيقي أن تكون الهدنة التي اقترحها المبعوث الدولي العربي الأخضر الإبراهيمي دائمة وليست العيد فقط، ونحن العسكريين نقول دائما إن القرار الخاطئ أفضل من لا قرار.

ويأتي ذلك، كما قالت الصحيفة، في وقت أوضحت فيه مصادر بارزة أن عددا من قادة الجيش السوري الحر عقدوا اجتماعا سريا الأحد الماضي في الداخل السوري بهدف السعي لخلق قيادة موحدة تطالب بقيامها قوى دولية؛ كشرط أساسي لمد الثوار السوريين بالسلاح.

القدس العربي

وتحت عنوان " تبرئة صاحب قناة الفراعين من تهمة اهانة رئيس الجمهورية"، كتبت صحيفة القدس العربي: "أعلن محمد موسى المستشار الإعلامي لقناة الفراعين أن محكمة أول مدينة نصر قضت في جلستها المنعقدة الثلاثاء ببراءة الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين من تهمة إهانة رئيس الجمهورية في القضية المرفوعة من احد المحامين وتحمل رقم 31223 جنح لسنة  2012."

وتابعت الصحيفة: "وأكد موسى أن هيئة المحكمة قضت بالبراءة تأسيساً على انتفاء صفة مقيمي الدعوى واعتبرته تاركاً لدعواه المدنية والجنائية."

وصرح خالد سليمان رئيس هيئة دفاع عكاشة ان الحكم الذي صدر أمس يعكس مدى نزاهة القضاء المصري الذي يحكم بالعدل والذي اســــتقر في وجدانه عبر تاريـــخه المشرف أن قضاة مصر يسجلون بأيديهم أنصع صفحات التاريخ دون مراعاة أي اعتبار سوى تاريخ القــضاء المشرف على مر العصور."

الحياة

وكتبت صحيفة الحياة تحت عنوان "النواب العرب في الكنيست: فلسطينيو 48 ليسوا ضيوفاً عند نتانياهو وليبرمان"، تقول: "شدد النواب العرب في الكنيست، مع المصادقة على تبكير موعد الانتخابات، على ضرورة توحيد نشاطهم في وجه سياسة حكومة اليمين الاسرائيلي ورئيسها بنيامين نتانياهو. وأكد النائب محمد بركة ان فلسطينيي 48 ليسوا ضيوفا عند نتنياهو ووزير خارجيته اليميني افيغدور ليبرمان وغيرهما قائلا إنهم ليسوا ضيوفا وهم لن يتبخروا من وطنهم، وعلى جميع الأحزاب التي تشكل الحكومات أن تعي حقيقة أنه لا يمكن أن يقام نظام ديمقراطي حقيقي من دون مساواة كاملة للعرب".

اما النائب احمد الطيبي فانتقد حكومة نتنياهو التي فشلت في جميع المجالات قائلا : ماذا سنذكر من هذه الكنيست ؟ قوانين عنصرية.. سحقا للديمقراطية .. تجاهلا كاملا للاحتياجات الأساسية للمواطن بأن يعيش بكرامة ولا سيما العرب .. القضاء على الطبقة الوسطى، خاصة الأقلية العربية المضطهدة .. والجميع هنا في الكنيست شركاء في الجنازة وهذا يذكرنا بالمثل القائل : "الجنازة حامية والميت كلب ."

وكان بركة والطيبي يتكلمان في الكنيست لدى مناقشة اقتراحات حجب الثقة عن الكنيست في اليوم الأخيرة للدورة الـ 18 للكنيست الحالية. وخصص بركة كلمته للرد على خطاب نتانياهو الذي القاه في نفس الجلسة مع افتتاح الدورة الشتوية فقال إن نتانياهو وقف هنا ليلقي خطاب الرعب والتهديد ضد إيران وقمع المهاجرين الأفارقة، ولم يأت بأية عبارة انفراج.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.