CNN CNN

اليمن: غارات أمريكية تقتل 3 من القاعدة بصعدة

الأربعاء، 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- قتل ثلاثة بينهم سعوديان يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الأحد، بضربة جوية لطائرة أمريكية بدون طيار على مواقع للقاعدة في محافظة صعدة القريبة من السعودية شمال اليمن.

وأوضح مصدر أمني لـCNN بالعربية أن الضربة الجوية استهدفت منزليين في منطقة  وادي آل أبو جبارة في صعدة، مشيرة إلى أن العملية هي الأولى من نوعها لطائرة بدون طيار على مناطق في شمال اليمن.

من جانبه، أكد محافظ محافظة صعدة، فارس مناع، في تصريح صحفي، مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة وإصابة رابع بضربة جوية الأحد استهدفتهم في منزل القيادي في القاعدة، عمر صالح التيس، والذي أصيب هو الآخر في العملية.
 
ونقلت وزارة الدفاع  عبر موقعها الالكتروني عن محافظ صعدة قوله: "السعوديين كان معهما أموال لدعم تنظيم القاعدة وتمويل عدد من عملياته الإرهابية في بعض المحافظات."

يشار إلى تنظيم القاعدة يعمل منذ أكثر من خمس سنوات على جعل وادي آل أبو جبارة  في محافظة  صعدة شمال اليمن، والقريبة من الحدود مع السعودية محطة لعبورها إلى محافظات مأرب والجوف وشبوة وأبين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.