CNN CNN

سوريا: 94 قتيلاً والمعارضة تعلن إسقاط طائرة بحلب

الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت المعارضة السورية ارتفاع حصيلة القتلى الخميس إلى 94، سقط معظمهم في دمشق وريفها وكذلك في مدينة حلب، التي تتواصل فيها المعارك القاسية بين قوات الجيش الحر والقوات النظامية، وقد أعلن الثوار عن إسقاط طائرة حربية بالمدينة، في حين هددت مجموعة معارضة بإعدام معتقلين إيرانيين لديها بعد 48 ساعة.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن القتلى توزعوا بواقع 41 في دمشق وريفها، و30 في حلب وعشرة في حمص وستة في دير الزور وثلاثة في حماه وثلاثة في اللاذقية، إلى جانب قتيل واحد في درعا.

ولفتت اللجان إلى معارك في منطقة زاكية بريف دمشق، أدت إلى مقتل أربعة من عناصر الجيش الحر، إلى جانب تدمير 3 دبابات وسيارة للقوات النظامية، كما أشارت إلى سيطرة الثوار على كتيبة الدفاع الجوي قرب بلدة المسيفرة في درعا، وذلك بعد معارك قاسية.

كما تعرضت مناطق قدسيا والهامة قرب دمشق لقصف عنيف من اللواء 105 ومساكن الحرس الجمهوري. وفي حلب، أعلن الجيش السوري الحر عن إسقاط طائرة حربية من طراز L29، تحطمت بالقرب من مطار كويرس.

وبرز تسجيل مصور للواء البراء في الجيش السوري الحر، الذي كان قد أعلن في السابق مسؤولية عن اختطاف مجموعة من الإيرانيين، ومنح عسكريون معارضون ظهروا في التسجيل القوات الحكومية مهلة 48 ساعة لوقف عملياتها، مهددين بإعدام معتقل إيراني مقابل كل قتيل سوري بعد انقضاء المهلة.

أما وكالة الأنباء السوري الرسمية، فقالت إن الجيش تمكن من قتل "عدد من الإرهابيين بينهم قناص في أطراف منطقة سليمان الحلبي،" بمدينة حلب، كما دمر بعض السيارات المزودة برشاشات.

وأقرت الوكالة بوجود أحداث أمنية في زاكية وقدسيا، ولكنها قالت إن قوات حكومية قضت على مسلحين في زاكية، وذلك "بعد مناشدات من المواطنين" كما قامت بـ"مصادرة أسلحة في قدسيا،" وأشارت الوكالة أيضاً إلى مواجهات في دير الزور ودرعا وحماة.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا بشكل مستقل، نظراً لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.