CNN CNN

اليمن: مقتل مسلحين بغارة جوية وهجمات برية

الجمعة، 15 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وزارة الدفاع اليمنية، يوم السبت، إن أربعة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم في غارة جوية، وعمليات برية للجيش في جنوب البلاد.

ونقل موقع تابع لوزارة الدفاع عن محمد ناصر العامري محافظ البيضاء قوله إن "اثنين من عناصر القاعدة على الأقل لقيا مصرعهما في غارة جوية استهدف سيارة كانت تقلهم بين مديرية الصومعة ومسورة."
 
وقالت الوزارة إن اثنين آخرين من عناصر تنظيم القاعدة قتلا في ضواحي مدينة جعار بمحافظة ابين، وألقي القبض على ستة آخرين. 

وكانت مصادر محلية بمحافظة أبين قالت إن القياديين في تنظيم القاعدة أحمد عبده النبي، ونادر الشدادي لقيا مصرعهما الجمعة في منطقة باتيس في أبين.

وأوضح مصدر لموقع وزارة الدفاع أن "اللجان الشعبية نصبت كمينا لسيارة تقل عناصر تنظيم القاعدة في منطقة باتيس القريبة من مدينة جعار، مما أسفر عن مقتل عبده النبي والشدادي وإصابة آخرين."

وكثف اليمن حربه على تنظيم القاعدة الذي يسيطر على مناطق جنوب البلاد، بعدما حظي بدعم من عدة دول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وزادت الولايات المتحدة من وتيرة هجمات الطائرات دون طيار في اليمن منذ تولي الرئيس عبد ربه منصور هادي السلطة في فبراير/شباط الماضي، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها أرسلت مدربين عسكريين إلى اليمن.