CNN CNN

مصرع 37 شخصا في معارك جنوب اليمن

الأربعاء، 04 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- لقي نحو 30 مسلحا من جماعة أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة، وسبعة من رجال القبائل الموالية لقوات الجيش اليمني، مصرعهم في المواجهات المستمرة في محافظة أبين جنوب البلاد.

وأكدت مصادر عسكرية لـCNN بالعربية أن "ثمانية من عناصر القاعدة لقوا مصرعهم في غارتين جويتين الخميس نفذهما سلاح الجو اليمني."

وأوضحت المصادر أن "الطيران الحربي نفذ غارة جوية ظهر الخميس استهدفت عناصر القاعدة في سيارة على طريق الدرجاج شقرة بمنطقة الكثيب في الضاحية الشرقية لمدينة جعار ثاني اكبر مدن أبين ما أسفر عن مصرع خمسة فيما لقي ثلاثة مصرعهم في غارة جوية أخرى في منطقة الحصن.

وفي سياق متصل أوضحت مصادر في اللجان الشعبية الموالية للجيش اليمني لـCNN بالعربية أن نحو 22 من عناصر القاعدة لقوا مصرعهم وسبعة من مقاتلي اللجان قضوا الخميس خلال مواجهات في منطقة باتيس غرب مدينة  جعار.

وأشارت المصادر مشيرة إلى المواجهات اندلعت ظهراً بين قوات الجيش واللجان الشعبية مع عناصر تنظيم القاعدة أثناء محاولة تسلل الأخيرة إلى أماكن تجمع اللجان الشعبية وشن هجوم مكثف عليهم.
 
إلى ذلك، أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن الجيش وبالتعاون اللجان الشعبية أحبطا الخميس عملية انتحارية حاول خلالها انتحاري الهرب من حاجز عسكري في مديرية لودر بمحافظة أبين بسيارة تحمل متفجرات.