CNN CNN

الرياضة بأسبوع: الأهلي والترجي يقتربان للقب أفريقيا

الثلاثاء، 06 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 الترجي يحتاج للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب أمام مازيمبي لبلوغ المباراة النهائية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اقترب فريقا الأهلي المصري والترجي التونسي، من التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادلهما خارج ديارهما في ذهاب نصف نهائي البطولة.. فيما تأهل فريقا المريخ والهلال السودانيان لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

دوري أبطال أفريقيا:

اقترب الأهلي المصري من الوصول لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعادل مع مضيفه فريق "صن شاين" النيجيري، بثلاثة أهداف لمثلهم في ذهاب نصف النهائي، ليتأهل حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية لمباراة الإياب في القاهرة.

فرط الأهلي في الفوز، بعد أن تقدم مرتين خلال اللقاء، حيث تقدم محمد ناجي "جدو" للضيوف في الدقيقة 18، وأضاف سيد حمدي الهدف الثاني في الدقيقة 31، وقلص غوزي ميراندو الفارق عندما أحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 34، وأحرز ديلي ألورونداري هدف التعادل في الدقيقة 73 من الشوط الثاني.

وأعاد جدو التقدم للأهلي في الدقيقة 74، قبل أن يحرز بريشيوس أوزاسكو أومونا، هدف التعادل للفريق النيجيري في الدقيقة 83، أي قبل نحو سبع دقائق على نهاية المباراة.

وفي ثاني مباريات الدور نصف النهائي، تعادل فريق الترجي التونسي مع مضيفه مازيمبي الكونغولي سلبياً، في اللقاء الذي أقيم باستاد لبومباتشي، ويحتاج الترجي للفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب للتأهل لنهائي البطولة.

كأس الاتحاد الأفريقي:

تأهل فريقا الهلال والمريخ السودانيان لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" عن المجموعة الأولى، بعد مباريات الجولة الخامسة لدوري المجموعات، حيث خطف الهلال صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، بعد فوزه على ضيفه "أهلي شندي" السوداني بهدفين دون رد، وبنفس الرصيد جاء فريق المريخ في المركز الثاني بتعادله السلبي مع مضيفه "إنتر كلوب" الأنغولي.

وتأهل فريق "دغوليبا" المالي عن المجموعة الثانية لنصف النهائي، بعد فوزه على ضيفه فريق "الملعب" المالي بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 13 نقطة، وفاز فريق "الوداد البيضاوي" المغربي على ضيفه فريق نادي "ليوبار" الكونغولي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 5 نقاط ، واحتل المركز الثالث، خلف الفريق الكونغولي بفارق نقطة وحيدة.

الدوري السعودي:

خطف فريق الهلال صدارة دوري المحترفين برصيد 20 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق الوحدة بهدفين لهدف، مستفيداً من تعادل فريق الفتح مع مضيفه فريق الفيصلي سلبياً، ليتراجع الفتح للمركز الثاني ويفقد الصدارة بفارق الأهداف.

واحتفظ فريق الشباب بالمركز الثالث برصيد 19 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق النصر بهدفين لهدف، وبثلاثة أهداف لمثلهم تعادل فريق الاتحاد مع مضيفه فريق التعاون، ويحتفظ بالمركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وتقدم فريق نجران للمركز الخامس برصيد 14 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق الأهلي بهدفين دون مقابل، كما تقدم فريق الاتفاق للمركز العاشر برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على ضيفه فريق هجر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبهدفين لمثلهما تعادل فريق الرائد مع ضيفه فريق الشعلة.

الدوري الجزائري:

احتفظ فريق شبيبة بجاية بصدارة دوري الرابطة المحترفة الأولى برصيد 11 نقطة، رغم تعادله مع ضيفه فريق مولودية الجزائر بهدف لهدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة.

كما احتفظ فريق اتحاد الحراش بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، بفوزه على ضيفه شباب أوراس باتنة بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة فاز فريق شباب قسنطينة على مضيفه اتحاد بلعباس، واحتفظ بالمركز الثالث برصيد 9 نقاط.

وتقدم فريق أهلي برج بوعريج للمركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط، بعد فوزه على مضيفه فريق اتحاد العاصمة بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز وداد تلمسان على ضيفه مولودية شباب العلمة، واحتل المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.

وبذات النتيجة فاز وفاق سطيف على مضيفه شبيبة الساوره، وصعد للمركز الخامس برصيد 8 نقاط، وتقدم فريق شبيبة القبائل للمركز الثامن برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على مضيفه جمعية أولمبي الشلف بهدفين دون رد، وبهدف لمثله تعادل مولودية وهران مع ضيفه شباب بلوزداد.

الدوري المغربي:

حافظ فريق الرجاء البيضاوي على صدارة دوري المحترفين برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على مضيفه وداد فاس بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة ، كما احتفظ الجيش الملكي بالمركز الثاني بفوزه على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لهدف.

وبنفس النتيجة فاز فريق أولمبيك أسفي على مضيفه النادي القنيطري، وتقدم للمركز الرابع برصيد 7 نقاط، فيما تقدم فريق نهضة بركان للمركز السابع برصيد 4 نقاط، بفوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما تقدم الفتح الرباطي للمركز العاشر برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على ضيفه المغرب التطواني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبهدف لمثله تعادل فريق شباب الريف الحسيمي مع ضيفه فريق المغرب الفاسي، ليحتل المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط، بينما جاء المغرب الفاسي في المركز الخامس برصيد 6 نقاط.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.