CNN CNN

تحقيق بهتافات معادية للسامية بالدوري الإنجليزي

الخميس ، 27 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

لندن، إنجلترا (CNN)-- أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بدء التحقيق بشأن ترديد هتافات معادية للسامية خلال مباراة بين فريقي توتنهام هوتسبير وويست هام، الذي هدد بحظر أي من مشجعيه الذين يثبت ضلوعهم في الأمر، من حضور مبارياته مدى الحياة.

ونقل فريق ويست هام، في موقعه الإلكتروني، أن عناصر الشرطة وجهت تحذيراً لاثنين من مشجعيه بسبب تصريحات عنصرية، مضيفاً: "تم تحديد هوية أحدهما وجرى إخطاره بأوامر حظر من النادي، وعلى كل فرد آخر يتعرف على هويته توقع إجراء قوي مشابه."

وكانت هتافات معادية للسامية قد انطلقت بين صفوف مشجعي فريق ويست هام اللندني خلال مباراة ناديهم مع توتنهام هوتسبير، الذي يعرف بصلاته القوية بالجالية اليهودية في لندن، الأحد الماضي، في إطار الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وزعم أن مشجعي ويست هام رددوا هتافات تمجد الزعيم النازي أدولف هتلر نكاية في مشجعي توتنهام.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان: "لا مكان لمعادة السامية أو أي من أنواع التمييز في كرة القدم.. الاتحاد ملتزم بالعمل مع النوادي المختلفة والمجموعات والمنتخبات والمشجعين والشرطة للقيام بواجباتهم في معالجة هذه التصرفات غير المقبولة."

وشهد الأسبوع الماضي حادث مماثل، ففي لقاء لاتسيو الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي قام الجمهور الإيطالي برفع علم فلسطيني كبير، مرددين شعارات تطالب بـ"الحرية لفلسطين"، إلى جانب شعارات وصفتها الصحافة المحلية بأنها "معادية للسامية."

وكانت المباراة قد أجريت عقب انتهاء الصراع الذي دار في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة.

 وجرت المباراة في ملعب أولمبيكا بالعاصمة الإيطالية روما، وانتهى اللقاء الذي دار ضمن بطولة الدوري الأوروبي بالتعادل السلبي بين الفريقين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.