CNN CNN

هزائم جماعية لمنتخبات العرب بمونديال الصالات

الثلاثاء، 04 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 صراع على الكرة بين أحد لاعبي المنتخب الليبي ونظيره من منتخب البرتغال

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكمل منتخبا مصر والكويت سلسلة الأداء المخيب للمنتخبات العربية في بطولة العالم السابعة لكرة القدم داخل الصالات "تايلاند 2012"، في انطلاق منافسات المجموعة الخامسة مساء السبت، ضمن المرحلة الأولى للبطولة.

واستهل منتخب مصر مشواره في مونديال الصالات بخسارة قاسية أمام نظيره الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليتذيل "الفراعنة" المجموعة الخامسة، بفارق الأهداف عن المنتخب الكويتي، الذي جاء في المركز الرابع، بعد خسارته أمام التشيك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتشهد البطولة مشاركة أربعة منتخبات عربية، حيث كان المنتخب الليبي صاحب أول هزيمة، عندما خسر مباراته الأولى أمام منتخب البرتغال بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة، فيما تلقى المنتخب المغربي هزيمة ثقيلة أمام منتخب بنما بثمانية أهداف مقابل ثلاثة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر منتخب تايلاند، الدولة المضيفة، المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعد فوزه منتخب كوستاريكا بثلاثة أهداف لهدف، فيما يقتسم منتخبا أوكرانيا وبارغواي المركزين الثاني والثالث، بعد تعادلهما بثلاثة أهداف لكل منهما.

وفيما يتصدر منتخب بنما المجموعة الثانية، فقد جاء منتخبا إسبانيا وإيران في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة، بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما، أما المجموعة الثالثة فيتربع المنتخب البرتغالي على صدارتها، بفارق الأهداف عن منتخب البرازيل، الذي فاز على نظيره الياباني بأربعة أهداف لواحد.

ويتصدر منتخب إيطاليا المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الأرجنتين، حيث حقق "الآزوري" فوزاً كاسحاً على نظيره الأسترالي بتسعة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما تغلب "التانغو" على منتخب المكسيك بخمسة أهداف لواحد.

المجموعة الخامسة يتصدرها منتخبا صربيا والتشيك، فيما يتذيلها منتخبا الكويت ومصر، أما المجموعة السادسة والأخيرة، فيتربع المنتخب الروسي على صدارتها، بعد فوزه على جزر سولومون بـ16 هدفاً دون مقابل، بينما جاء منتخب غواتيمالا في المركز الثاني، بعدما فاز على نظيره الكولومبي بخمسة أهداف لهدفين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.