CNN CNN

الأهلي رابع العالم بعد خسارته أمام مونتيري

الثلاثاء، 08 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتزع فريق "مونتيري" المكسيكي الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية "اليابان 2012"، من "الأهلي" المصري، بعد فوز بطل منطقة "الكونكاكاف" على بطل أفريقيا بهدفين نظيفين، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي أقيمت على ملعب "يوكوهاما" الأحد.

ونجح الفريق المكسيكي في التسجيل مبكراً في الدقيقة الثالثة من المباراة، عن طريق خسيوس كورونا، وضاعف الأرجنتيني سيزار دلغادو النتيجة لفريقه في الدقيقة 66 من الشوط الثاني، ولم يتمكن لاعبو الأهلي من تعديل النتيجة، رغم العديد من الفرص التي سنحت أمامهم للتسجيل.

دخل الفريق المصري المباراة على أمل تكرار إنجازه التاريخي في نسخة عام 2006 من البطولة نفسها، عندما أحرزوا المركز الثالث، خاصةً بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه اللاعبون في المباراتين السابقتين، رغم توقف النشاط الكروي في مصر بصورة شبه كاملة.

يُذكر أن الأهلي كان قد فاز على فريق "هيروشيما"، بطل الدوري الياباني، وصاحب الأرض والضيافة، بهدفين لهدف، ليشق طريقه إلى "المربع الذهبي"، إلا أنه خسر أمام فريق "كورينثيانز" البرازيلي بهدف دون رد، في أولى مباريات الدور نصف النهائي.

وفي تصريحات له عقب خسارة فريقه المركز الثالث، قال المدير الفني للأهلي، حسام البدري، إن "غياب التوفيق" كان سبباً رئيسياً في الهزيمة أمام مونتيري، وأضاف أنه "لو تم استغلال الفرص التي لاحت للمهاجمين، لحقق الأهلي الفوز"، مشيراً إلى إحراز الفريق المكسيكي هدف مبكر "أثر سلبياً على اللاعبين."

وذكر البدري، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للأهلي، أن اللاعبين يعانون من حالة إرهاق وتعب، نتيجة أداء ثلاث مباريات في وقت قصير، كما أشار إلى أن الأهلي فاز ببطولة أفريقيا، وأصبح من أفضل أربعة فرق في العالم، رغم الظروف الصعبة التي واجهت الفريق، بداية من أحداث بورسعيد وتوقف النشاط الرياضي، واللعب بدون جماهير في مباريات بطولة أفريقيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.