CNN CNN

مختبرات عالية التقنية لاكتشاف المنشطات في أولمبياد لندن

الاثنين، 09 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 18:18 (GMT+0400)

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أكد المنظمون لأولمبياد لندن 2012 على توفر آخر ما توصلت إليه العلوم والتقنيات المستخدمة في الكشف عن تعاطي المنشطات الممنوعة من قبل اللاعبين المشاركين بهذا الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم.

وأشار المنظمون إلى أنه سيتم فحص نحو 6250 عينه للدم والبول وبشكل يومي طيلة فترة الألعاب، من خلال 150 طبيب وعالم وعلى مدار الساعة، حيث يعتبر هذا الرقم كبيرا مقارنة مع 4500 عينة تم فحصها وتحليلها خلال اولمبياد بكين في العام 2008.

وبين القائمون أنه تم تجهيز مختبرات عالية الدقة في منطقة، هارلو بمقاطعة ايسكس، القريبة من الحديقة الأولمبية في شرق لندن، حيث بلغت تكاليف هذه المختبرات نحو 30 مليون دولار.

وقال المدير العام للهيئة العالمية لمكافحة تعاطي المنشطات، ديفيد هومان لـCNN: "تتوافر في هذه المختبرات كل المستلزمات والأدوات التي يمكن الاحتياج لها في الكشف عن المنشطات."

وأضاف هومان: "وعلى الرياضيين المتوجهين إلى اولمبياد لندن معرفة انه سيتم كشفهم بكل تأكيد في حال تعاطوا المنشطات."

وقال مدير مركز المنشطات في كلية "كينغز كوليدج" لـ CNN: "بمساعدة هذا الحجم والفاعلية العالية للأجهزة والمعدات المخبريه، استطيع تأكيد أننا قادرين على تقفي أثر المنشطات واكتشافها بأساليب لا يمكن أن تخطر على بال أحد."