CNN CNN

هودغسون يقود منتخب إنجلترا في "يورو 2012"

الجمعة، 01 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

لندن، بريطانيا (CNN)-- وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حداً للتكهنات التي أُثيرت على مدار نحو ثلاثة شهور، حول المدرب الذي سيقود منتخب إنجلترا في منافسات كأس أوروبا "يورو 2012"، عندما أعلن الثلاثاء، عن اختياره روي هودغسون، لخلافة الإيطالي فابيو كابيلو، الذي تقدم باستقالته في التاسع من فبراير/ شباط الماضي.

وقبل نحو ستة أسابيع على انطلاق البطولة الأوروبية، في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل، والتي تستضيفها كل من أوكرانيا وبولندا، أعلن الاتحاد الإنجليزي أنه تعاقد مع هودغسون، البالغ من العمر 64 عاماً، مدرب فريق "وست بروميتش ألبيون"، لقيادة منتخب إنجلترا لمدة أربع سنوات.

ومن المقرر أن يشرف هودغسون على آخر مباراتين لفريقه ضمن الدوري الإنجليزي، حيث يحتل "وست برومتش" المركز العاشر برصيد 46 نقطة، قبل أن يبدأ بممارسة مهامه مع المنتخب الإنجليزي، والذي سيخوض أول لقاء تحت قيادته، أمام منتخب بلجيكا، في مباراة ودية، في الثاني من الشهر القادم.

وفور إعلان اختياره لمهمة تدريب المنتخب الإنجليزي، قال هودغسون: "إنه يوم فخر كبير بالنسبة لي.. إنني رجل سعيد لأن تتاح لي هذه الفرصة لخدمة بلادي"، وتابع بقوله: "إنني أتطلع لهذه المهمة، الجميع يعرف أنها ليست بالمهمة السهلة، ولكنني لدي أمل في أن يقف الجميع، الجماهير والمؤيدين، بمساندة الفريق."

وكان مدرب فريق "توتنهام"، هاري ريدناب، أحد الأسماء المطروحة بقوة لخلافة كابيلو، حتى أن نجم هجوم المنتخب الإنجليزي، واين روني، ذكر في صفحته بموقع "تويتر"، في نفس يوم رحيل المدرب الإيطالي، أن مدرب توتنهام قد يكون الخيار الأفضل لخلافته.

يُذكر أن استقالة كابيلو من تدريب منتخب إنجلترا جاءت في أعقاب تفاقم الأزمة بين المدرب الإيطالي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بسبب قرار الاتحاد بتجريد مدافع نادي "تشيلسي"، جون تيري، من شارة قيادة المنتخب.

ويخوض المنتخب الإنجليزي بطولة "يورو 2012"، ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب المنتخب الأوكراني، صاحب الضيافة، إضافة إلى منتخبي فرنسا والسويد.