CNN CNN

كي مون: قصف المخيمات بسوريا يثير قلقا بالغا

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أدان لأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في بيان يوم الأحد، تصاعد العنف في سوريا واستخدام الطائرات المقاتلة لقف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، معتبرا أن هذا التطور "يثير قلقا بالغا."

وقال المتحدث باسم الأمين العام في بيان إن "استمرار التصعيد الكبير للعنف في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، يثير القلق بشأن الخطر الجسيم الذي يواجه المدنيين في المناطق الخاضعة لإطلاق النار."

وأضاف البيان: "كانت هناك تقارير مقلقة للغاية في وقت سابق هذا الأسبوع عن القتل الجماعي للمدنيين في قرية عقرب بالقرب من حماة، وكذلك زعم إطلاق صواريخ بعيدة المدى في بعض المناطق من البلاد."

واعتبر بيان الأمن العام للمنظمة الدولية أن "التقارير حول القصف الجوي المكثف، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا بين السكان اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في دمشق مسألة تثير قلقا بالغا."

وقال البيان: "الأمين العام يدين بشدة هذا التصعيد للعنف المسلح، ولا سيما قصف المراكز السكانية والهجمات ضد المدنيين."

وزاد: "الأمين العام يذكر جميع الأطراف في سوريا بأن عليها أن تتقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين.. فاستهداف المدنيين أو القيام بعمليات عسكرية في المناطق المأهولة بالسكان، بطريقة عشوائية.. هو جريمة حرب."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.