CNN CNN

سوريا: 171 قتيلا الثلاثاء ومعارك بريف دمشق

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت المعارضة السورية إلى مقتل 171 شخصاً برصاص الجيش وقوات الأمن الثلاثاء، سقط معظمهم في دمشق وريفها، في حين أشارت التقارير الإعلامية الرسمية السورية إلى عمليات نفذها الجيش في عدة مناطق بريف العاصمة ومحافظات أخرى.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، إنها استطاعت توثيق سقوط 171 قتيلا، بينهم ثمانية أطفال وسبع سيدات، وتوزع القتلى بواقع 61 في دمشق وريفها و30 في دير الزور و18 في حماه و13 في درعا، و17 في حلب و14 في حمص وثمانية في إدلب، وخمسة في القنيطرة وثلاثة في الرقة وقتيل في كل من السويداء و اللاذقية.

وبحسب اللجان، فقد تعرضت 270 نقطة في سوريا الثلاثاء للقصف، بينها 13 نقطة شهدت غارات جوية، ووقعت اشتباكات في أكثر من منطقة، أدت إلى سيطرة قوات المعارضة على قريتي هنيدة و الصفصافة وتدمير حاجز في الرقة.

أما وكالة الأنباء السورية، فقد أشارت إلى قيام الجيش بمهاجمة عناصر من وصفتها بأنها "مجموعات إرهابية مسلحة" في مدينة داريا بريف دمشق، وكذلك في مزارع دوما وحرستا بالمنطقة نفسها، كما دمرت ثلاث سيارات مزودة برشاشات وثلاث سيارات بيك أب أخرى كانت تنقل الذخائر.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التاكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.