CNN CNN

صحف العالم: الأسد خسر ولاء فلسطينيين بقصف اليرموك

الثلاثاء، 15 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الاثنين، عددا من القضايا الإقليمية، بينها الملف السوري وقصف النظام لمخيم اليرموك وما ترتب على ذلك من انشقاق عدد من المقاتلين الموالين له، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الانتقادات الفلسطينية لتوني بلير ممثل اللجنة الرباعية للشرق الأوسط.

نيويورك تايمز

ألقت الصحيفة الأمريكية الضوء على الملف السوري، وقيام قوات الجيش الموالية للنظام بقصف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص الأمر الذي أدى إلى انشقاق العديد المقاتلين الفلسطينيين المواليين للأسد على خلفية هذه الحادثة.

وفي السياق ذاته أشارت الصحيفة إلى أن خطاب نائب الرئيس السوري، فاروق الشرع، والذي بين فيه عدم قدرة طرفي القتال في سوريا على حسم النزاع لصالحة، الأمر الذي قد يحمل دلالات جديدة عن حقيقة الوضع في الشارع السوري.

ذا انديبندنت

أشارت الصحيفة البريطانية، في الملف الفلسطيني، إلى تصريحات محمد أشتية أحد مساعدين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس بأن الدور الذي يقوم به ممثل اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، توني بلير "بلا فائدة، بلا فائدة، بلا فائدة."

وأضاف أشتيه أن "البيانات الصادرة عن اللجنة الرباعية لا تعني شيئا، حيث لا تقودنا إلى أي مكان."

وأضاف أشتية "نحن بحاجة لوسيط قادر على أن يحمل المسؤولية للطرف الذي يدمر عملية السلام عوضا عن بنائها."

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية، الملف الإسرائيلي وقضية استقالة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، وتصريحاته الأخيرة بتوقع عودته لمنصبه بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، وذلك بعد أن قدم استقالته، الجمعة، على خلفية اتهامات بالفساد وخيانة الأمانة.

ونقلت الصحيفة على لسان ليبرمان قوله للصحفيين بعد تسليمه كتاب استقالته لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "أنا سأغادر مؤقتا،" مشيرا إلى "هذه المرة أعتقد أن هذه الإجازة ستكون قصيرة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.