CNN CNN

الظواهري يحث الأفغان على محاربة القوات الدولية

الجمعة، 23 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 12:50 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حث زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، الأفغان إلى النهوض في وجه القوات الغربية، وخصوصاً الأمريكية، الموجودة في بلادهم، داعياً إلى دعم حركة طالبان، وفقاً لرسالة صوتية نشرت على منتديات جهادية على الإنترنت.

وأدانت رسالة الظواهري، ومدتها نحو 11 دقيقة، قيم "الحضارة الغربية الصليبية العلمانية،" بعد سلسلة من أفعال الجنود الأمريكيين في أفغانستان، بما في ذلك فيديو يظهر تبول عناصر من قوات مشاة البحرية الأمريكية على جثث المسلحين.

وقال الظواهري "هذه الأفعال تمثل قيمهم.. وهذه هي الطريقة التي يرون فيها الآخرين بشكل عام، والمسلمين بشكل خاص.. هذه هي طريقتهم في التعامل معنا."

وشملت الأفعال الأخرى استفزاز مشاعر المسلمين بحرق نسخ من القرآن من قبل القوات الأمريكية، بالإضافة إلى إطلاق جندي أمريكي النار على مدنيين أفغان، ما خلف 16 قتيلاً، وهي أعمال اعتذرت عنها الولايات المتحدة.

وقال الظواهري في الرسالة "أيها الأفغان الكرام، الطريق واضح.. فهو إما الوقوف إلى جانب لواء الإسلام والقتال مع المجاهدين ودعمهم باليد واللسان والقلب والمال.. أو ذل في الحياة الدنيا، وعقاب في الآخرة."

وهذه هي الرسالة الثانية في غضون أسبوع للظواهري، إذ دعا في تسجيل فيديو يوم الجمعة الماضي، الباكستانيين إلى الانضمام إلى انتفاضات الربيع العربي والثورة ضد حكومتهم، قائلاً إن قادة البلاد هم "عبيد أمريكا."

وقد تسلم الظواهري، 60 عاماً، زعامة تنظيم القاعدة في يونيو/ حزيران الماضي، بعد أقل من شهرين على غارة أمريكية قتلت زعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن في منزله بباكستان