CNN CNN

صحف العالم: مئات المشيعين للحاخام وطفليه في إسرائيل

الخميس ، 19 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ركزت الصحف العالمية في إصداراتها، الخميس، على التطورات في قضية تولوز، وجنازة الحاخام الذي قتل مع طفليه، في حين ركزت صحف أخرى على الملف السوري وتمرير الدول الأعضاء في مجلس الأمن بيان لوقف إطلاق النار في سوريا.

ذا غارديان

تناولت الصحيفة البريطانية في إصداراتها، التطورات الإسرائيلية، ومراسم دفن القتلى اليهود الذين قضوا بعد إطلاق النار عليهم في مدينة تولوز، جنوبي فرنسا.

وجاء في المقال أن المئات شاركوا في تشييع جثمان الحاخام وطفليه الذين قتلوا بعد إطلاق النار عليهم من مسافة قريبة، بالإضافة إلى طفلة كانت تدرس مع أبناء الحاخام.

وأشارت المقالة إلى أن الجثامين وصلت إلى مطار بن غوريون في إسرائيل، الأربعاء، يرافقها وزير الخارجية الفرنسي، ألان جوبيه، حيث كان بانتظارهم نحو 50 شخصاً من الأقارب.

الانديبندنت

تناولت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الملف السوري، وتوافق أعضاء مجلس الأمن على تمرير مذكرة تطالب بوقف العنف وسفك الدماء في الأراضي السورية.

وجاء في المقال أن هذه الخطوة تأتي على خلفية التصريحات التي قالها الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في أندونيسيا، مؤكداً أن الجميع يتحملون المسؤولية لإيقاف الكارثة الحقيقية في سوريا.

وألقت الصحيفة الضوء على البيان الذي أرسله الأمين العام السابق للأمم المتحدة، كوفي عنان، والذي ينص على وقف فوري لإطلاق النار من جميع الأطراف السورية، والسماح للمساعدات الإنسانية بالدخول إلى الأراضي السورية.

واشنطن بوست

ركزت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية على حادثة تولوز، ومحاصرة الشرطة للمشتبه به، محمد مراح، الذي يعتقد أنه المسؤول عن عشرة حوادث قتل شهدتها مدينة تولوز مطلع الأسبوع الجاري.

وجاء في المقال أن الحصار الذي مازال مستمراً، أسفر عن جرح ثلاثة عناصر من الشرطة الفرنسية حاولوا اقتحام المنزل الذي تحصن به المراح، بعد مرور 17 ساعة على الحصار مما دفعه لإطلاق النار عليهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات مع المراح لا تزال جارية، في حين كشفت الأنباء أن المراح له صلات مع عدد من قادة تنظيم القاعدة، من خلال سفره مرتين إلى أفغانسان، وتلقيه تدريبات على يد الميليشيات الباكستانية في منطقة وزيرستان.