CNN CNN

ما مصير وكالة خدمة البريد الأمريكية؟

الثلاثاء، 10 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- أعلنت وكالة خدمة البريد الأمريكية، الجمعة، أن قيمة خسارتها خلال الثلاثة أشهر الماضية بلغت 740 مليون دولار، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي حيث بلغت الخسارة 5.2 مليار دولار.

وأدت خدمة النقل البحري للعملاء التي توفرها الوكالة عاملا أساسيا في خفض خسارتها، رغم أن هذه الخدمة تضعها على خط المنافسة مع خدمة البريد المتحدة، وخدمة "فد أكس".

يذكر أن وكالة خدمة البريد سلمت عملائها 37.9 مليار رسالة بريدية بين ابريل/نيسان، ويونيو/ حزيران، مقارنة بـ 38.3 مليار رسالة بريدية خلال العام الماضي.

ويبدو أن سبب الخسارة التي تتكبدها الوكالة في أرباحها، مرده توجه الأمريكيين لإستخدام البريد من الدرجة الأولى لدفع فواتيرهم، وإرسال المراسلات.

ويأتي التقرير المالي الذي أصدرته الوكالة في الوقت الذي يحاول فيه الكونغرس التوصل لمقترحات للتمويل لمساعدتها.

يذكر أن الوكالة خسرت 16 مليار دولار العام الماضي، وتحاول إعادة هيكلة قطاع التجزئة، والتسليم، وعمليات التجهيز الإلكتروني.

 وتهدف الوكالة إلى الحد من مشكلة خسارتها من خلال إلغاء تسليم خدمة البريد يوم السبت، ما قد يوفر ملياري دولار سنويا. 

كما تسعى للحد من مدفوعاتها السنوية بقيمة 5.6 مليار دولار للفوائد الصحية للمتقاعدين في المستقبل.

يذكر أن وكالة الخدمة البريدية، هي وكالة مستقلة ولا تحصل على أموال دافعي الضرائب لعملياتها التي تقوم بها بشكل يومي، ومع ذلك، فهي تخضع لرقابة الكونغرس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.