CNN CNN

اليمن: مقتل 10 "قاعديين" في انفجار بالبيضاء

الأحد، 20 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:39 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت مصادر رسمية في اليمن الأحد، مقتل عشرة على الأقل من "العناصر الإرهابية" التابعة لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، نتيجة انفجار عبوات ناسفة، في منزل يعود لأحد عناصر التنظيم، في مديرية "المناسح"، بمحافظة البيضاء، جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

وقال وكيل المحافظة لشؤون مديريات "رداع"، علي محمد المنصوري، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الأحد: "تلقينا في تمام الساعة السادسة من مساء أمس (السبت) بلاغاً بحدوث انفجارات مدوية ناتجة عن عبوات ناسفه في منزل المدعو أحمد عبدالله ضيف الله الذهب، الملقب (الرجعي)."

وأضاف المسؤول اليمني قوله إن هذه الانفجارات "نتج عنها مصرع ما يزيد على عشرة إرهابيين، بحسب المعلومات الأولية، بينهم عناصر قيادية خطرة."

وأشار المنصوري إلى أن المنزل، الذي كان مخصص لإعداد المتفجرات والعبوات الناسفة، تدمر بالكامل إثر انفجار العبوات الناسفة، وكان بداخله الكثير من القياديين في التنظيم وقت الانفجار، ومنهم عناصر من جنسيات أجنبية.

ولفت إلى أن "عناصر إرهابية أخرى هرعت إلى موقع المنزل، الذي حدثت فيه الانفجارات، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه، حتى لا يتسنى لهم التعرف على ملابسات التفجير، ومعرفة العدد الحقيقي للضحايا وهوياتهم."

تأتي هذه التفجيرات بعد أقل من أسبوع على إعلان السلطات اليمنية عن قيام أجهزة الأمن بتفكيك "خلية إرهابية"، تابعة لتنظيم القاعدة، كانت تستهدف اغتيال شخصيات سياسية، وصفت بأنها "أخطر الخلايا"، التي كانت تعد وتخطط لتنفيذ "عمليات إرهابية" تستهدف المصالح القومية للبلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.