CNN CNN

اليمن: إحالة متهم بالتجسس لإسرائيل إلى القضاء

الجمعة، 04 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:19 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- قالت تقارير إعلامية رسمية في اليمن إن القضاء سيحيل خلال فترة ملف مهندس كمبيوتر يمني إلى المحكمة الجزائرية بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، في حادث ليس الأول من نوعه على الصعيد الأمني اليمني.

وقال موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية إن مصدرا قضائيا أكد أن النيابة الجزائية المتخصصة ستحيل خلال اليومين القادمين ملف متهم يدعى إبراهام الذراحي، وهو يمني يبلغ من العمر 24 سنة، ويعمل مهندس كمبيوتر إلى المحكمة الجزائية بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي.

وقال المصدر إن المتهم "كان قد أحيل إلى النيابة الجزائية في عدن الأسبوع الماضي بعد أن كان قد تم القبض عليه في تعز، وأقر في اعترافاته بعمالته للموساد وأنه سافر إلى عدة دول بينها إسرائيل وتم تجنيده من قبل الموساد الإسرائيلي لنقل معلومات استخباراتية عن الأوضاع في اليمن."

وكانت اليمن قد أعلنت خلال الأشهر الماضية عن عدة عمليات مماثلة في إطار مكافحة تجسس دول أجنبية على أراضيها، ففي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قالت مصادر أمنية إن السلطات ألقت القبض على مطلوب أمني على ذمة قضية تجسس لصالح دولة أجنبية في مدينة خور مكسر في محافظة عدن.

وفي يوليو/تموز الماضي، أعلنت صنعاء عن اعتقال خلية تجسس إيرانية، قيل إنها كانت تعمل منذ سنوات في البلاد، وتقوم بمهام التجسس ليس في اليمن فحسب، بل في دول أخرى واقعة بالقرن الأفريقي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.