CNN CNN

احتجاز ناشطة سعودية منادية بقيادة المرأة

الثلاثاء، 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)
مديحة العجروش وراء المقود بدعم لحركة أكتوبر 26

 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- مع تصاعد الجدل حول  حملة سعودية لتشجيع النساء على قيادة السيارات في السعودية،  احتجزت إحدى أبرز المدونات السعوديات في العاصمة الرياض الخميس، وذلك بعد أن أوقفت الشرطة سيارة قادتها صديقتها برفقتها.

وتعد إيمان النفجان أحد أبرز الأصوات المنادية بقيادة النساء للسيارات في السعودية، وذلك ضمن ما يُعرف بـ"حملة 26 أكتوبر" تشرين الأول الجاري.

اقرأ.. الأمير الوليد: كيف تتسلق السعوديات ايفرست ولا يقدن السيارة؟

وقالت النفجان، في تصريحات لـCNN الجمعة، إنها قضت معظم وقتها في تصوير النساء اللواتي قمن بقيادة سيارات، وتحميل مقاطع الفيديو على الإنترنت، لتنشرها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر."

أيضاً.. حملة "نساء للقيادة" تنطلق الشهر المقبل بالسعودية

وأضافت: "كنت أغرد على موقع تويتر بشكل متواصل خلال تصويري لأحد المقاطع يومها، وقرر بعض الأشخاص بأنه كان يتوجب إيقافي.. ليقوموا بالاتصال بالشرطة."

وفي الوقت الذي احتجزت فيه النفجن، كانت تغرد على حسابها الشخصي قائلة في إحدى تغريداتها: "لقد أوقفتنا الشرطة"، لتتبعها موجة من التغريدات الداعمة عبر مستخدمي تويتر في المملكة.

 

شعار حملة 26 أكتوبر

 

المزيد.. سخرية واسعة من فتوى تأثير السيارة على مبايض السعوديات

وأضافت النفجان لـCNN قائلة: "لم نتوقع أن نرى الابتسامة على وجوه أعضاء الشرطة، لكن موقفهم كان إيجابياً للغاية"، مشيرة إلى "أنهم لم يعرفوا كيف يمكنهم التصرف معنا عند اصطحابنا لمركز الشرطة، بالتكلم على الهواتف مع المسؤولين"، واستدلت بذلك أن حملة 26 أكتوبر "قد حظيت بانتباه كبير من المسؤولين."

هذا ولم تتمكن CNN من التوصل لتعليق من وزارتي الداخلية والعدل السعوديتين حول القضية.

أيضاً:

جدل على "تويتر" حول ملاحقة سعوديات خلف المقود

ميسا صبيحي تقلب حياة السعوديات رأسا على عقب



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.