CNN CNN

اشتباكات طلابية دامية بالقاهرة والمنصورة

الأربعاء، 23 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 00:49 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من مواجهات سابقة بين مؤيدي ومعارضي مرسي بمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- اندلعت اشتباكات عنيفة في جامعتي القاهرة والمنصورة الثلاثاء، بين عشرات الطلاب من مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، وسط أنباء عن سقوط عشرات الجرحى، وفق تقديرات أولية.

وذكرت قناة "النيل" الإخبارية أن العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين"، نظموا تظاهرات في حرم جامعة القاهرة، للمطالبة بعودة الرئيس مرسي، رددوا خلالها هتافات مناهضة للقوات المسلحة، ورفعوا لافتات حملت شعار "رابعة."

رأي.. شهران منذ إطاحة مرسي والتأزم يتزايد

وبينما أفادت الفضائية الرسمية باندلاع اشتباكات بين طلاب الإخوان وآخرين من "المستقلين"، فقد لفتت إلى أن محيط حرم الجامعة شهد انتشاراً مكثفاً لقوات الأمن، للحيلولة دون أي تصعيد من قبل طلاب الإخوان، ومنع اقتحامهم لمحيط قبة الجامعة.

وفي جامعة المنصورة، شمال شرقي العاصمة المصرية، اندلعت اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول، وتحولت ساحات كليات الجامعة لساحة اشتباك، سمع خلالها دوي إطلاق أعيرة الخرطوش، وانتقلت الاشتباكات خارج الحرم الجامعي.

الحرية والعدالة: الانقلابيون يفقدون صوابهم من حراك الجامعات

وبدأت الاشتباكات بين حركة "طلاب ضد الانقلاب"، وبعض المؤيدين للجيش، استخدمت فيها الحجارة والأسلحة البيضاء، وتصاعدت الأحداث مع مرور الوقت، وازدادت أعداد الطلاب، وسط حالة من الذعر بين الطلاب، الذين اختبأوا داخل قاعات الكليات.

وحاول عدد من سيارات الإسعاف الدخول إلى حرم الجامعة، إلا أن بعضاً من طلاب جماعة الإخوان، بحسب ما نقلت قناة "النيل" على موقعها الرسمي، نقلاً عن شهود عيان، منعوها بعد توارد أنباء بأن عدداً كبيراً من المصابين من مؤيدي الجيش.

مظاهرات لليوم الرابع لأنصار الإخوان بجامعة الأزهر

وفي جامعة الأزهر، أفادت تقارير إعلامية بأن مظاهرات أنصار الرئيس المعزول، وجماعة الإخوان المسلمين، استمرت لليوم الرابع، في وقت كثّفت فيه أجهزة الأمن انتشارها خارج المبنى، مدعومة بمدرعات الجيش.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.