CNN CNN

مصر: التحقيق بتورط ضابط سابق بمحاولة اغتيال وزير الداخلية

الاثنين، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- كشف مصدر امني أن السلطات المصرية تحقق بإمكانية تورط ضابط سابق في الجيش المصري في محاولة اغتيال وزير الداخلية، محمد إبراهيم.

جماعة متشددة تتبنى محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري

وقال المصدر في تصريح لموقع CNN بالعربية "إن هذه الأنباء تأتي على خلفية تسجيل فيديو بث على موقع يوتيوب، وأن الضابط اسمه وليد بدر، تم فصله من الجيش منذ فترة طويلة، وسافر إلى افغانستان وطلب الشهادة ورجع إلى مصر لكي ينفذ العملية الانتحارية معتقدا أنه سيكون شهيدا."

(شاهد الفيديو)

واضاف المصدر: "إن المفاعيم الموجودة في مقطع الفيديو، تحتاج إلى رد من الأزهر وعلماء الدين، الا أن وزارة الداخلية سيكون لها شأن آخر،" مؤكدا أن "التحقيقات لازالت جارية للقبض على المتهمين بمحالة الاغتيال."

القاهرة تتكتم التحقيق بمحاولة اغتيال وزير الداخلية

والقى المصدر الضوء على أن "هناك تحليلات جارية بمعرفة الأجهزة المختصة لتحديد اذا كان هذا الشخص هو المطلوب أم لا ونحن ننظر إلى جميع الاحتمالات."

إسلاميو مصر يتبرأون من مهاجمة وزير الداخلية

من جهته قال أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لموقع CNN بالعربية: " لا استطيع نفي أو تأكيد هذه المعلومات لحين اتمام عملية تحليل مقطع الفيديو، أو الانتهاء من التحقيقات التي لا توال جارية."

إبراهيم بعد نجاته: "موجة إرهاب" تضرب مصر

واضاف: "اذا افترضنا أنه ضابط سابق في الجيش تم فصله.. المهم أنه ليس في الخدمة، والمشكلة أنه لو كان في الخدمة العسكرية وقتها." 

وزير الداخلية المصري ينجو من محاولة اغتيال



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.