CNN CNN

البحرين: إحالة قيادي معارض للجنايات بتهم التحريض على الإرهاب

السبت، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 19:18 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- أحالت السلطات البحرينية، السبت، مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق، خليل المرزوق، إلى المحاكمة الجنائية بعد أن أسندت إليه تهم التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية والترويج لأعمال تشكل جرائماً إرهابية.

 البحرين: السجن 15 عاماً لأعضاء "خلية إرهابية"

وأشار تقرير نشر على وكالة الانباء البحرينية الرسمية "بنا" أنه تم توجيه تهم لمساعد الأمين منها استغلال  منصبه وإدارته لجمعية سياسية منشأة وفقاً للقانون في الدعوة إلى ارتكاب جرائم منتظمة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية ومعاقباً عليها بمقتضاه.

البحرين: السجن 5 و15 عاماً بحق 49 من تنظيم "14 فبراير"

وبين التقرير أن هذه الخطوة تأتي بعدما ثبت في حق المرزوق من خلال إلقائه خطباً في العديد من المحافل العامة ومشاركته في ندوات بصفته ممثلاً للجمعية السياسية التي ينتسب إليها،  أبدى فيها مناصرته لمرتكبي الجرائم الإرهابية وتبريره جرائمهم، ودعوته إلى استمرار أعمال التفجير والعنف وإلى دعم وتأييد العناصر المنسوب إليهم ارتكاب تلك الأعمال الإرهابية في نشاطهم "المؤثم،" وكذا ترويجه الجرائم التي تقع منهم، وإلى عدم الانصياع للقوانين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.