CNN CNN

مصر: 9 قتلى و50 جريحاً في سلسلة هجمات

الأربعاء، 06 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم، بينهم ستة من أفراد القوات المسلحة، في سلسلة هجمات استهدفت آليات عسكرية ومواقع أمنية في عدد من محافظات مصر الاثنين، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 50 جريحاً.

وأفاد التلفزيون الرسمي بسقوط 6 قتلى على الأقل، في "هجوم إرهابي"، استهدف مركبة تابعة للجيش قرب الإسماعيلية، بينهم ضابط إضافة إلى أربعة مجندين، فيما ذكرت مصادر أن الهجوم وقع على طريق "الصالحية الجديدة" بمحافظة الشرقية.

من جانب آخر، أكد تلفزيون "النيل" أن هجوماً بسيارة مفخخة استهدف مديرية أمن جنوب سيناء، في مدينة "الطور"، أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، بالإضافة إلى جرح نحو 50 آخرين.

مصر: مقتل ضابطين بهجوم على مركبة عسكرية

ونقل عن مصادر أمنية أن الانفجار، الذي وصف بـ"الضخم"، استهدف مديرية الأمن أثناء اجتماع لعدد من القيادات الأمنية، وهز أرجاء المدينة الساحلية، مخلفاً حفرة بطول ثلاثة أمتار وبعمق أكثر من متر ونصف.

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً مساء الاثنين، تلقت CNN بالعربية نسخة منه، أفادت فيه بأن الانفجار الذي وقع في محيط مديرية أمن جنوب سيناء، اسفر عن وفاة ثلاثة من رجال الشرطة، وإصابة 48 آخرين، وإتلاف واجهة مبنى المديرية، وثلاث سيارات للشرطة.

وفي هجوم ثالث، بحسب المصادر الرسمية، قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على كمين للشرطة العسكرية في ميدان "الرماية"، بمحافظة الجيزة، فيما لم تتوافر على الفور أي أنباء عن سقوط ضحايا.

مقتل 8 "متشددين" بأكبر حملة عسكرية بسيناء

وفي ضاحية "المعادي"، جنوبي القاهرة، أكد مسؤول أمني أن مجهولين أطلقوا قذيفة "آر بي جي" على مركز استقبال الأقمار الصناعية، مما أدى إلى حدوث تلفيات في الطبق الخاص بالاتصالات الدولية، ولم يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا.

تأتي هذه الهجمات بعد يوم شهد مصادمات واشتباكات واسعة بين أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" من جانب، والأهالي وقوات الأمن من جانب آخر، خلال الاحتفال بالذكرى الـ40 لـ"انتصارات أكتوبر"، أسفرت عن سقوط 53 قتيلاً، ومئات الجرحى، بحسب التقديرات الرسمية.

مصر: مقتل وجرح 1277 شرطيا منذ أغسطس



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.