CNN CNN

انفجار يستهدف نقطة أمنية بالقاهرة يخلف ضحايا

الأربعاء، 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 15:22 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من مصادمات سابقة بين متظاهرين وقوات الأمن بمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- شن مسلحون مجهولون هجوماً جديداً على إحدى النقاط الأمنية بالعاصمة المصرية القاهرة، أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى على الأقل، بحسب تقديرات أولية، كما تسبب في حدوث خسائر مادية.

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة إن ضباط "الارتكاز الأمني" بمنطقة "الزاوية الحمراء"، شمال القاهرة، "فوجئوا بانفجار جسم غريب" أمام كشك لبيع السجائر، ملاصق لموقع النقطة الأمنية، بالقرب من موقف "عبود."

مصر: الجيش ينتشر بالشارع لاستعادة "هيبة الدولة"

ونقل التلفزيون المصري عن مسؤول أمني قوله إنه تبين أن الانفجار نجم عن "قنبلة بدائية الصنع"، وكانت تحتوي على كمية من المسامير والمواد شديدة الانفجار، مشيراً إلى أن خبراء الأدلة الجنائية يقومون بفحص أثار الانفجار.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة أحد الضباط برتبة رائد، إضافة إلى رقيب شرطة، تم نقلهما إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، بالإضافة إلى أحد المواطنين تصادف مروره قرب الكمين وقت وقوع الانفجار.

مقتل وإصابة 6 بهجومين على أفراد أمن بمصر

تزامن الهجوم على النقطة الأمنية بمنطقة "عبود"، مع هجوم انتحاري استهدف حافلة عسكرية لنقل الجنود في شمال سيناء، صباح الثلاثاء، أسفر عن مقتل عشرة جنود، وجرح نحو 35 آخرين.

جاء الهجومان بعد ساعات على أحداث العنف التي شهدها ميدان التحرير مساء الثلاثاء، أسفرت عن سقوط قتيل واحد على الأقل، إضافة إلى عشرات الجرحى، أثناء إحياء الذكرى الثانية لأحداث "محمد محمود" بالقاهرة.

وأحيا متظاهرون من مختلف "القوى الثورية" ذكرى الأحداث التي نتج عنها سقوط عشرات القتلى، وسط مخاوف من احتمال قيام عناصر تابعة لجماعة "الإخوان المسلمين"، بتنفيذ "عمليات تخريبية" وسط المتظاهرين.

اشتباكات بين أنصار ومناهضي مرسي بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.