CNN CNN

تونس: دفاع الليبي بلحاج ينفي تورطه باغتيال بلعيد

السبت، 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 00:28 (GMT+0400)

تونس (CNN)-- رفض قانونيون تونسيون بفريق الدفاع عن السياسي الليبي، عبدالحكيم بلحاج، الاتهامات التي وجهتها إليه مبادرة تحقيق "غير رسمية" في اغتيال السياسيين التونسيين شكري بلعيد، ومحمد البراهمي، بتورطه في اغتيال الأول.

واعتبرت لجنة الدفاع عن رئيس حزب "الوطن" الليبي أن الاتهامات التي وجهتها "هيئة المبادرة الوطنية للكشف عن الحقيقة حول اغتيال بلعيد والبراهمي"، المعروفة باسم "إيرفا"، من شأنها أن "تمس بالأمن في كل من ليبيا وتونس."

بلحاج: اتهامي بالتورط في اغتيالات بتونس "أكاذيب"

وانتقد أعضاء لجنة الدفاع عن بلحاج، في مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية الجمعة، الوثيقة التي قدمها عضو لجنة "إيرفا"، الطيب العقيلي، بشأن اتهام السياسي الليبي بالتورط في اغتيال بلعيد، في السادس من فبراير/ شباط الماضي.

وذكر الفريق القانوني أن هذه الوثيقة "تأتي في إطار حملة ممنهجة تستهدف رئيس الحزب الليبي، وترمي إلى التشويش على العلاقات التونسية الليبية"، وفق ما نقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الجمعة.

الداخلية التونسية تنفي اغتيال بلعيد بسلاح أمني

كما أعلن أعضاء اللجنة، التي تضم محامين ونشطاء وأعضاء من حزب الوطن الليبي، عن تقديمهم شكاية ضد العقيلي، وكل من سيكشف عنه البحث، بتهمة "القذف العلني"، بحق بلحاج، قائد "الجماعة الإسلامية المقاتلة" في ليبيا.

وتستند الاتهامات الموجهة للسياسي الليبي إلى مزاعم عن دخوله "خلسة" إلى تونس، إلا أن أحد محامية أكد أن بلحاج دخل إلى تونس للعلاج، وإجراء عملية جراحية لنزع شظايا علقت بجسمه، خلال معركة "تحرير" طرابلس.

تونس: حملة لـ"اصطياد" أبوعياض قرب الجزائر

رفع اغتيال معارضين تونسيين للقضاء الدولي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.