CNN CNN

الببلاوي يتوقع تصاعد العنف لعرقلة الاستفتاء

الأحد، 15 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 11:41 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توقع رئيس الحكومة المصرية، حازم الببلاوي، زيادة أعمال العنف، خلال الأيام المقبلة، في سياق محاولات من قبل جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصارها لعرقلة إتمام الاستفتاء على الدستور.

وقال الببلاوي، في مقابلة تلفزيونية السبت، إن الاستفتاء على الدستور هو أصعب مرحلة في تاريخ مصر بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدا قدرة الحكومة على تأمين الإجراء والاستعداد "لأي خطط من أي قوى سواء كانت الأخوان أو غيرها"، على ما نقل موقع أخبار مصر.

وكان الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، قد حدد، السبت، يومي 14 و15 يناير/كانون الثاني المقبل، موعدا للاستفتاء على الدستور، ودعا إلى ضرورة الاحتشاد للمشاركة فيه مشددا بأن المشاركة "تعد واجبا وطنيا لا مجال للهروب منه."

وتوقع رئيس الوزراء المصري زيادة أعمال العنف ومحاولات عرقلة إتمام الاستفتاء على الدستور خلال الايام المقبلة وقبل يوم الاستفتاء من قبل جماعة الإخوان وأنصارها" على ما أورد المصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.