CNN CNN

روسيا: أرسلنا شاحنات ومدرعات لسوريا لنقل الكيماوي

الاثنين، 23 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 16:22 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقلت وسائل إعلام روسية، الاثنين، أن وزارة الدفاع أرسلت شاحنات مدرعة ومركبات للمساعدة في نقل مواد كيماوية سيتم تدميرها بموجب اتفاق دولي لتفكيك الترسانة الكيماوية لنظام دمشق.

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن وزارته نقلت جوا 25 شاحنة مدرعة و50 عربة أخرى إلى مطار اللاذقية مؤخرا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن شويغو، قوله في تقرير مقدم إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن: "الطائرات الروسية حملت 50 شاحنة طراز "كاماز"، و25 شاحنة مدرعة طراز "اورال"، خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري، طبقا لأنباء موسكو الرسمية.

وتشارك عدد من الدول منها الولايات المتحدة وروسيا والصين والدنمارك والنرويج وفنلندا منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في التخلص من الترسانة الكيماوية السورية.

ومؤخرا، أعلنت بريطانيا انها ستساعد في تدمير 150 طناً من المواد الكيماوية السورية"، لضمان أن: "الأسد لا يستطيع أبداً استخدام هذه الأسلحة المروعة لقتل شعبه مرة أخرى."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.