CNN CNN

بريطانيا تساعد في تدمير كيماوي سوريا

السبت، 21 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 12:08 (GMT+0400)

لندن، إنجلترا (CNN) -- أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، الجمعة، أن الحكومة ستساعد في تدمير 150 طناً من المواد الكيماوية السورية"، في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لعملية نزع الترسانة الكيماوية لنظام دمشق.
 
وقال متحدث باسم الوزارة، في بيان: إن "المواد الكيماوية السورية "سيتم شحنها إلى ميناء بريطاني مع معدات التفريغ المناسبة، لنقلها إلى موقع تجاري ليتم تدميرها فيه عن طريق الحرق."

وأضاف أنه "من المهم التأكيد بأن هذه مواد كيماوية وليست أسلحة كيماوية". وكذلك تشارك المملكة المتحدة في عملية تفكيك الكيماوي السوري عبر توفير سفينة حربية لمرافقة سفن هولندية ونرويجية تقوم بنقل تلك المواد."

وجاء في البيان إن "برنامج البعثة الدولية لتدمير كيماوي سوريا أمر ضروري، لضمان أن الأسد لا يستطيع أبداً استخدام هذه الأسلحة المروعة لقتل شعبه مرة أخرى، وستمارس المملكة المتحدة دورها في هذه المهمة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا والصين والدنمارك والنرويج وفنلندا."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.