CNN CNN

"جبهة النصرة" تبايع زعيم تنظيم القاعدة

الخميس ، 11 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 07:40 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- نأت "جبهة النصرة" بنفسها عن تنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين"، ونفت أن تكون الحركة، التي تنشط في سوريا وتدرجها الإدارة الأمريكية ضمن لائحة الإرهاب، امتدادا له، ولكنها أعلنت في الوقت ذاته، مبايعتها لزعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري.

وقال المسؤول العام لجبهة النصرة، أبو محمد الجولاني، في تسجيل صوتي متداول منسوب إليه: "نحيط الناس علماً ان قيادات الجبهة ومجلس شورتها والمسؤول العام لم يكونوا على علم بهذا الإعلان سوى ما سمعوه من وسائل الإعلام "، في إشارة إلى إعلان "دولة العراق الإسلامية."

وقال الجولاني""هذه بيعة من أبناء جبهة النصرة ومسؤولهم العام نجددها لشيخ الجهاد الشيخ أيمن الظواهري حفظه الله، نبايعه على السمع والطاعة."

وكان تنظيم "القاعدة" في العراق أعلن، في تسجيل بث على مواقع جهادية، أن "جبهة النصرة" هي امتداد له وجزء منه، مشيراً الى أنه تم جمع اسمها مع تنظيم "دولة العراق الإسلامية" تحت اسم واحد، وهو "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

يذكر أن موقع CNN لا يمكنه التأكد من مصداقية التسجيل الصوتي الذي تم تداوله من قبل مواقع على الأنترنت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.