CNN CNN

سوريا بمقدمة ملفات يناقشها كيري بزيارة جديدة للمنطقة

الثلاثاء، 21 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 08:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الولايات المتحدة أن وزير الخارجية، جون كيري، سيبدأ خلال الأسبوع الحالي جولة في الشرق الأوسط لبحث عدة ملفات في مقدمتها الأزمة السورية.

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية إن كيري سيعود إلى المنطقة، الثلاثاء المقبل، في محاولة لإعادة إحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين والدفع باتجاه عقد مؤتمر دولي حول سوريا.

وقالت الوزارة إن جولة كيري الشرق أوسطية ستشمل خصوصا كلا من سلطنة عُمان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن، وستتخللها أيضا محطة افريقية إذ سيشارك يومي 24 و 25 مايو/أيار الجاري في قمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الأثيوبية، أديس أبابا.

كما من المقرر مشاركة وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر مجموعة "أصدقاء سوريا" الذي تستضيفه الأردن في 22 مايو/أيار الجاري، وهي الزيارة الثانية لكيري للمنطقة خلال أكثر من شهر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.