CNN CNN

معارك بصيدا وسليمان يشكو "خروقات" سورية

الثلاثاء، 18 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN)-- اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة صيدا بعد ظهر الثلاثاء، بين مسلحين من أنصار الشيخ أحمد الأسير، ومجموعة من "آل الصوص"، استخدمت فيها الأسلحة النارية والقذائف الصاروخية، دون أن تتوافر أية تقارير فورية عن سقوط ضحايا، نتيجة الاشتباكات المتواصلة حتى اللحظة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن تبادلاً لإطلاق النار بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقع بين المجموعتين المتقاتلتين في "محلة عبرا" شرقي صيدا، في الوقت الذي اتخذت فيه وحدات من الجيش اللبناني إجراءات أمنية للسيطرة على المواجهات، بقطع الطرق المؤدية إلى عبرا.

من ناحية أخرى، قام الرئيس اللبناني، العماد ميشال سليمان، بتسليم مذكرة تتضمن "الخروقات والاعتداءات" ضد الأراضي اللبنانية، من قبل الأطراف المتصارعة في سوريا، إلى الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، ديريك بلامبلي.

وذكرت الوكالة الرسمية أن الرئيس اللبناني طلب من المبعوث الأممي رفع المذكرة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية، بان كي مون، لتوزيعها بوصفها وثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

في الغضون، قام وفد يضم عدداً من نواب "14 آذار" والنواب المستقلين، برئاسة رئيس الوزراء الأسبق، فؤاد السنيورة، بتسليم مذكرة للرئيس سليمان، تتضمن رؤيتهم لـ"الواقع الراهن على الساحة اللبنانية، والانعكاسات المتأتية عن الأزمة السورية، في الداخل اللبناني والداخل السوري."

وتضمنت المذكرة مطالبة "حزب الله" بالانسحاب الفوري والكامل من القتال في سوريا، ونشر الجيش اللبناني على طول الحدود الشمالية والشرقية للبنان.

كيف انتهى القرضاوي ونصرالله بربيع العرب لانقسام طائفي؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.