CNN CNN

إسلاميو مصر يطلقون تحالفاً لدعم "شرعية" مرسي

الجمعة، 28 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 12:47 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- استبقت الأحزاب والقوى الإسلامية، المؤيدة للرئيس المصري محمد مرسي، المظاهرة المليونية التي تعتزم تنظيمها أمام مسجد "رابعة العدوية"، في حي مدينة نصر بالقاهرة الجمعة، تحت شعار "الشرعية خط أحمر"، بالإعلان عن تشكيل ما أسمته "التحالف الوطني لدعم الشرعية."

وذكرت جماعة "الإخوان المسلمين"، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أن المليونية، التي يشارك فيها "عدد كبير من الأحزاب والتيارات الإسلامية"، تهدف إلى "حماية الثورة"، والتأكيد على أن "الشرعية الدستورية هي أحد أهم مكتسبات الثورة.. والتصدي بكل حزم للمحاولات المتكررة التي يقودها الفلول لإحداث الفتنة."

"النور" ينفي تورطه بمخطط "انقلاب" ضد مرسي

كما أعلن حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، أن "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، الذي أطلقته التيارات والأحزاب الإسلامية، يهدف هو الآخر إلى "حماية مكتسبات الشعب المصري الديمقراطية، وحراسة ثورته، في ظل ما يجري من محاولات آثمة من فلول النظام السابق."

وذكر الحزب، الذي كان يتزعمه مرسي قبل انتخابه رئيساً لمصر، في بيان أورده موقع "أخبار مصر"، أن "التحالف سيتولى تنسيق الجهود النبيلة، الرامية لحفظ كرامة الوطن، وحماية إرادته الشعبية، وإدارة الوقفات السلمية المليونية والاعتصامات في ميادين مصر."

"6 أبريل" مصر: المنشقون "إخوان" مفصولين

وبينما ذكر البيان أن "تحالف دعم الشرعية" يهدف إلى "التأكيد على نبذ العنف، ومقاومة البلطجة"، فقد دعا التحالف الشعب المصري للانضمام إلى "فعالياته السلمية.. لقطع دابر الثورة المضادة والمتآمرين معها."

ولفت البيان إلى أن القوى المشاركة في "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، يأتي في مقدمتها أحزاب الحرية والعدالة، والبناء والتنمية، والعمل الجديد، والوسط.. إضافة إلى عدد من النقابات والاتحادات، منها الرابطة العامة للباعة الجائلين.

مصر: العنف شعار الإسلاميين بمليونية "نعم للسلمية"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.