CNN CNN

أنصار مرسي يحشدون لأسبوع "الشباب عماد الثورة"

السبت، 21 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- دعا أنصار الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، إلى أسبوع جديد من الاحتجاجات، تزامناً مع بدء الدراسة بالمدارس والجامعات بمختلف المحافظات، تحت شعار "الشباب عماد الثورة."

ومن المقرر أن تبدأ الاحتجاجات، التي دعا إليها ما يُعرف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الذي تقوده جماعة "الإخوان المسلمين"، بمظاهرات في مختلف مدن الجمهورية الجمعة.

مصر: محاكمة علنية لمرسي قريباً

وذكر تحالف دعم الشرعية، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أن "الشباب لطالما وما زال هم روح الثورة وعمادها وأملها.. ومنذ اندلاع ثورة 25 يناير (كانون الثاني 2011) المجيدة، كان الشباب هم أكثر من بذل وضحى وقدم في سبيل رقي هذا الوطن وتقدمه وحريته."

وأضاف التحالف، في البيان الذي يحمل رقم 102، أنه "لا يزال شباب مصر على العهد مع وطنهم، حتى يتم الله لهم مرادهم.. ويحصدون ثمرة بذلهم وعطائهم وانتصار ثورتهم."

الإخوان: اختيارنا للسلمية ليس تكتيكاً بل فقه شرعي

وفيما أشار البيان إلى أن الدعوة لأسبوع "الشباب عماد الثورة" تزامن مع عودة الطلاب لدراستهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة، لم يتضمن الإعلان عن أماكن محددة لبدء وانطلاق التظاهرات التي دعا إليها.

وكان التحالف نفسه قد دعا أنصاره الأسبوع الماضي إلى "الاحتشاد في كل شوارع مصر"، ضمن ما أطلق عليه "أسبوع الوفاء لدماء الشهداء"، احتجاجاً على ما يسميه "الانقلاب الدموي" على الشرعية، بعد قيام الجيش بـ"عزل" الرئيس مرسي، استجابة للاحتجاجات الحاشدة التي ضمت ملايين المصريين أواخر يونيو/ حزيران الماضي.

رئيس مصر "المؤقت" يمدد الطوارئ لشهرين



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.