CNN CNN

مصر: توصية بلجنة الـ50 لإسقاط "دستور الإخوان"

الأربعاء، 25 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 22:22 (GMT+0400)
 لجنة الـ50 تعقد اجتماعاتها بمقر مجلس الشورى برئاسة عمرو موسى

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أوصت إحدى اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة الـ50، المعنية بصياغة التعديلات على الدستور المصري، بإلغاء "دستور 2012"، الذي تم إقراره في استفتاء شعبي، أثناء فترة حكم الرئيس "المعزول"، محمد مرسي.

وأعلن مقرر لجنة "الحوار المجتمعي والمقترحات"، سامح عاشور، أن اللجنة تتواصل مع رئاسة الجمهورية، لإصدار إعلان دستوري مكمل، ينص علي إصدار دستور جديد، مشيراً إلى أن "المزاج الشعبي رافض لدستور الإخوان"، بحسب ما نقل موقع "أخبار مصر" الرسمي.

ما هي أبرز التعديلات المقترحة بدستور مصر؟

وقال عاشور، خلال جلسة لجنة الحوار المجتمعي، المنبثقة عن لجنة تعديل الدستور، التي عقدت مع ممثلي الدعاة وشباب الأزهر وشباب الأقباط، حول مواد الدستور الجديد: "نحن نعد دستوراً جديداً بالفعل، ولا مجال لإحياء ميت، وهذا هو الاتجاه داخل اللجنة"، على حد تعبيره.

رأي.. شهران منذ إطاحة مرسي والتأزم يتزايد

كما نقل الموقع عن باحث الدراسات العليا بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، محمد الشويحي، مطالبته بإصدار دستور جديد، في ظل الطعن المقدم من المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابقة، على "دستور الإخوان"، خشية قبول الطعن.

مصر: 75 % حد أدنى لإقرار تعديلات الدستور



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.