CNN CNN

محكمة مبارك تستمع إلى عبيد بعد رئيس المخابرات الأسبق

الثلاثاء، 22 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- تعقد المحكمة المكلفة بإعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، جلسة جديدة الاثنين، للاستماع لشهادة رئيس الوزراء الأسبق، عاطف عبيد، بعد جلسة سرية الأحد استمعت خلالها إلى اللواء مراد موافي، مدير المخابرات العامة الأسبق، واللواء مصطفى عبدالنبي، رئيس هيئة الأمن القومي.

وذكرت صحيفة الأهرام أن المحكمة استمعت لشهادة موافي وعبدالنبي في القضية التي يمقل فيها أمامها، إلى جانب مبارك، كل من نجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال حسين سالم في اتهامهم بقتل المتظاهرين إبان أحداث25 يناير ووقائع أخرى تتعلق باستغلال النفوذ وتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بسعر متدن.

واستمعت المحكمة إلى الشهادتين وسط إجراءات أمنية مشددة، واستغرقت الجلسة أكثر من3 ساعات, واستمع مبارك من داخل القفص إلى ما يجري باهتمام، أما خارج مقر أكاديمية الشرطة حيث تعقد الجلسات فقد وقعت بعض المناوشات بين أعداد محدودة من أنصار الرئيس الأسبق وبعض المعارضين.

وتواصل المحكمة جلساتها الاثنين بالاستماع لرئيس الوزراء الأٍبق، عاطف عبيد، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق, والمهندس شريف اسماعيل, وزير البترول والطاقة, مع استمرار حظر النظر ووقف البث التليفزيوني.

بينما تستمع الثلاثاء لشهادة اللواء حسن الرويني, قائد المنطقة العسكرية السابق, والمقدم عمر الدردير رئيس مباحث سجن المنيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.