CNN CNN

أبوتريكة: غانا صعبة لكن حلمي أقوى

الاثنين، 14 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 18:02 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- يحلم لاعب فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد أبوتريكة، بختام مسيرته الكروية بالمشاركة فى كأس العالم 2014، وتحقيق حلم ملايين المصريين، ويعتقد أن مشاركته فى مونديال البرازيل ستتوج مسيرته الكروية بعدما شارك فى كل البطولات سواء مع المنتخب، وفوزه ببطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية ونيل شرف تمثيل مصر فى أوليمبياد لندن 2012، أو حصد البطولات المحلية والقارية مع النادي الأهلى والمشاركة فى كأس العالم للأندية.

واعترف أبوتريكة، في تصريحات لـ CNN بالعربية، بصعوبة مواجهة منتخب غانا خاصة أنه يضم كوكبة من أفضل نجوم القارة السمراء، إلا أنه أكد ثقته فى قدرة زملائه على تحدى كل الظروف الصعبة التى واجهت المنتخب.

وأشاد نجم منتخب مصر،  بأسلوب المدير الفني للفراعنة باب برادلى، فى التعامل مع اللاعبين، وقدرته على قراءة المباراة بصورة جيدة.

وأضاف أبوتريكة "أتمنى أن أحرز هدفا في كوماسي" لأنه سيكون الأغلى بالنسبة إليه في مسيرته الكروية. ويدخل لاعب فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر  محمد أبو تريكة، وهو الهداف التاريخى للفراعنة على مدار تاريخ مشاركات المنتخب المصري فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم .

وقال الموقع الرسمى لإتحاد الكرة المصري إنّ محمد أبو تريكة يعتلى صدارة هدافي الفراعنة فى التصفيات برصيد 14 هدفا، بفارق ثلاثة أهداف عن مهاجم فريق السالمية الكويتي عمرو زكى، بينما احتل قائد منتخب مصر السابق حسام حسن المركز الثالث برصيد 9 أهداف، وحل مهاجم فريق النادي الأهلي عماد متعب رابعا برصيد 8 أهداف .

وخاض المنتخب المصري 84 مباراة فى تصفيات كأس العالم، فاز في 46 مباراة، وتعادل فى 18، وخسر فى 20 لقاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.