CNN CNN

الأهلي والزمالك يبحثان اللعب في المغرب

الأربعاء، 18 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 

القاهرة ، مصر (CNN)-- يبحث ناديا الأهلي والزمالك، مستقبل مباراتي الفريقين مع نادي ليوبار من الكونغو، ونادي أورلاندو بيراتس من جنوب إفريقيا، في الجولة الرابعة لدوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومدى إقامتهما في مصر، في ظل الحالة الأمنية غير المستقرة التي تشهدها مصر حاليا.

اقرأ أيضاً: قمة الأهلي والزمالك الأفريقية.. أين؟

ويخشى القائمون على الناديين المصريين  من رفض جهات الأمن إقامة المباراتين في القاهرة أو الإسكندرية، وتمسكها بإقامتهما في إستاد الغونة بالغردقة، في الوقت الذي رفض فيه الفريقان هذا الحل لعدم وجود أضواء كاشفة بإستاد الغونة، وإجبارهما على اللعب عصرا .

 

 

وأكد الناديان أنه في حال رفض الأمن المصري الموافقة على إقامة المباراتين في القاهرة أو الإسكندرية، فإنهما سيبحثان عن ملعب آخر خارج مصر.

اقرأ أيضاً: الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي .. محترفة رسميا

إذ كلف مجلس إدارة نادي الزمالك، مدير التسويق بالنادي خالد رفعت، ببحث الأمر ، وقال خالد رفعت لـ CNN :" الزمالك سيلجأ للعب في المغرب أو السودان في حال رفض الأمن لعب الفريق بالقاهرة "

وخاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " اتحاد الكرة المصري في وقت سابق، وطالبه بضرورة تحديد أسماء الملاعب التي ستستضيف مباراتي الأهلي والزمالك بالجولة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والموافقة الأمنية عليها، وما إذا كانت الجماهير ستحضر المباراتين أم لا.

اقرأ أيضاً: الكاف يحذر الزمالك

 

 

 

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أحمد مجاهد لـ CNN :" أبلغنا الأهلي والزمالك بطلبات الاتحاد الأفريقي للرد عليها قبل يوم الثلاثاء ، وهو الموعد الذي حدد الكاف "
وأضاف مجاهد " ننتظر رد ناديي الأهلي والزمالك على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وإنه من حق الناديين اختيار ملعب خارج مصر وداخل القارة الأفريقية لإقامة المباراتين."

اقرأ أيضاً: أزمة بين الأهلي والمنتخب بسبب اللاعبين الدوليين

وقال مدير الكرة بالنادي الأهلي  سيد عبد الحفيظ  لـ CNN :"  نبذل جهودا من أجل الحصول على موافقة أمنية لإقامة مباراة ليوبار الكونغولي المقبلة في دوري أبطال أفريقيا بمصر ، نظرا لصعوبة إقامتها في إستاد الغونة مرة أخرى."

اقرأ أيضاً: الأهلي يفوز والزمالك يخسر برباعية بأفريقيا

من جانبه بدأ نادي الزمالك في وضع البدائل في حالة رفض الأمن المصري إقامة لقاء الفريق أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بالقاهرة .

 

 

وأضاف رفعت " سنخاطب مسئولي نادي الرجاء المغربي ، لاستضافة لقاء أورلاندو بيراتس، خاصة وإنه سبق وأبدوا ترحيبهم باستضافة مباريات الزمالك الأفريقية بالمغرب، نظرا للعلاقات الطيبة بين الناديين "

 

 

وتابع مدير التسويق بنادي الزمالك قائلا " سنخاطب المسئولين بالسودان لإقامة اللقاء هناك كبديل آخر، خاصة أن الزمالك يملك عروضا من أندية الهلال والمريخ والخرطوم لاستضافة لقاءات الفريق الأفريقية "



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.