CNN CNN

الأهلي يفوز والزمالك يخسر برباعية بأفريقيا

الجمعة، 13 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 01:01 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- حافظ فريق النادي الأهلي المصري على فرصه في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بفوزه على مضيفه فريق نادي ليوبار الكونجولي، بهدف دون رد، في الجولة الثالثة دوري المجموعات للمجموعة الأولى، فيما تعرض فريق الزمالك لخسارة ثقيلة أمام مضيفه فريق أورلاندو بتراس بأربعة اهداف مقابل هدف.

الرياضة المصرية تتلقى ضربتين بموسكو

واقتنص الأهلي فوزا ثمينا، خارج ملعبه وعدل أوضاعه في المجموعة الأولى، رفع رصيده إلى أربع نقاط، ليعوض البداية السيئة للشياطين الحمر، بعد التعادل مع الزمالك ثم الخسارة الثقيلة أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة.

الفحوصات الطبية ستحدد إمكانية مشاركة أبوتريكة بلقاء ليوبار

فوز الأهلي جاء بقدم لاعبه وليد سليمان، في الدقيقة 40، من هجمة بدأت من عند شهاب الدين أحمد، وضبط إيقاعها عبد الله السعيد، وصنعها محمد أبو تريكة بتمريرة رائعة حولها سليمان لهدف الفوز.

أزمة بين الأهلي والمنتخب بسبب اللاعبين الدوليين

حارس مرمى فريق الأهلي شريف إكرامي، كان نجم اللقاء الأول، بعد أن أنقذ مرمى فريقه من أكثر من هجمة لفريق ليوبار، وحافظ على فوز فريقه على مدار المباراة.

خسارة الأهلي والزمالك بدوري مجموعات أفريقيا

وهدد ليوبار مرمى الأهلي بتصويبات بعيدة المدى كان أكثرها خطورة لغانزو، في الدقيقة 18 تصدى لها الحارس المصري شريف إكرامي.

مصر: جدو ينفي أنباء انتقاله إلى ناد بتونس

ولم يهدد الأهلي مرمى فريق ليوبار طوال الـ40 دقيقة الأولى، رغم وجود أبو تريكة مع عبد الله السعيد والسيد حمدي ووليد سليمان، أصحاب المهاجم الهجومية للفريق الأحمر.

مدرب بيراتس بعد الفوز على الأهلي المصري: مستعدون للزمالك

من جهته أهدر ليوبار انفرادين بسبب عدم دقة لاعبي الكونجو في التصويب على مرمى شريف إكرامي.

مصر: شيكابالا جاهز لمواجهة الأهلي

وفرض الأهلي سيطرته على إيقاع اللعب مع الدقائق الأخيرة من المباراة، ليحول دون أن يحصل ليوبار على فرص تسجيل حقيقية.

الزمالك يكافح للعثور على ملعب لمباراته مع الأهلي

وفي جنوب إفريقيا، تعرض فريق الزمالك لخسارة ثقيلة أمام ضيفه فريق أورلاندو بتراتس، بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثالثة لدوري مجموعات لبطولة دوري الأبطال للمجموعة الأولى.

هزيمة الزمالك دفعت به للمركز الرابع للمجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما تصدر فريق أورلاندو قمة المجموعة برصيد سبع نقاط، مما يصعب من مهمة الزمالك في البطولة.

جاءت المباراة هادئة من جانب الطرفين حيث لم تشكل أي خطورة علي مرمي الفريقين طوال 15 دقيقة، ووسط هذا الهدوء استطاع لاعب فريق أورلاندو بيراتس لينوكس باسيلا، إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 27.

لم تمر سوي دقيقتين حتى تمكن الزمالك من العودة والتعادل عبر شيكابالا.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بتهديد مرمي أورلاندو، رد بطل جنوب إفريقيا علي هجوم الزمالك وسجل تلو سيغوليلا، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52.

عزز أورلاندو بيراتس تقدمه بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 73، عن طريق سيفيسو  ميني، وواصل الزمالك انهياره ليستقبل الهدف الرابع في الدقيقة 82، عن طريق داني كلاتي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.