CNN CNN

خسارة الأهلي والزمالك بدوري مجموعات أفريقيا

الجمعة، 16 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- تعرض فريقا الأهلي والزمالك المصريين، للخسارة في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، لدوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يستنجد بالقوات المسلحة بعد رفض الكاف

في مصر، تعرض فريق الأهلي لخسارة ثقيلة بثلاثة أهداف دون رد، أمام ضيفه فريق اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، في اللقاء الذي اقيم بإستاد الغونة بمدينة الغردقة.

التعادل يحسم قمة الزمالك والأهلي الأفريقية

خسارة الأهلي أمام فريق أورلاندو بيراتس على أرضه، هي الأضخم في تاريخه ببطولات أفريقيا، وكان أكبرها من قبل هي خسارته خارج ملعبه أمام بترو أتليتكو الأنغولي، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ماذا تحمل القمة الـ150 بين الزمالك والأهلي؟

أقيم اللقاء وسط غياب جماهير الأهلي، بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الذي عاقب فريق الأهلي بمنع حضور جماهيره لمباراتين، عقابا له على الأحداث التي شهدها لقاء الأهلي تاسكر الكيني، في دور الـ32 للبطولة الأفريقية، بعدما ألقت جماهير الأهلي بالشماريخ داخل الملعب، وبذلك يكون الأهلي قد أنهى عقوبته، بعد أن لعب أمام فريق البنزرتي التونسي في دور الـ16 بدون جمهور.

أبو تريكة يقود الأهلي أمام الزمالك والأمن يحذر الجماهير
 
تقدم أونيكاشي نتشومايلو،  لفريق أورلاند بيراتس في الدقيقة 11، بدأت بهجمة سريعة من خلال التمريرات القصيرة السريعة وفشل لاعبو الأهلي في إيقافها، ليتمكن نتشمايلو من الانفراد بحارس الأهلي شريف إكرامى، ويضع الكرة بسهولة في شباك الأهلي .
أضاف أنديلي غالي، الهدف الثاني لفريق أورلاندو في الدقيقة 73، من ضربة جزاء احتسبها الحكم الجزائري محمد بنوزه، على مدافع الأهلي أحمد فتحي، ومنحه بطاقة صفراء، بعدها بثلاث دقائق إختتم سيفيسو ميني، أهداف اللقاء.

مصر: شيكابالا جاهز لمواجهة الأهلي

أهدر لاعب الأهلي وليد سليمان، ضربة جزاء في الدقيقة 37، كانت كفيلة بتحقيق التعادل مبكرا .

وتعرض مهاجم فريق الأهلي أحمد عبد الظاهر، للطرد في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، لحصوله على الإنذار الثاني لتعمد الخشونة مع مدافع فريق أورلاندو بيراتس، بعد أن كان قد حصل على الإنذار الأول في الدقيقة 28، ليزيد موقف فريقه صعوبة .

في الكونغو، خسر فريق الزمالك بهدف دون رد، من مضيفه فريق نادي ليوبار الكونغولي.

وأحرز هدف فريق نادي ليوبار نتيلا كالايما، في الدقيقة 37 من ضربة جزاء، وهى نفس الدقيقة التي تعرض فيها مدافع الزمالك محمود فتح الله للطرد، بعد أن أحتسب ضده ضربة الجزاء بعدما لمست الكرة بيده، وسبق له الحصول على إنذار أول في الدقيقة العاشرة.

بخسارة الأهلي والزمالك، يتذيل الفريقين جدول المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة لكل منهما، فيما يحتل فريق أورلاندو قمة المجموعة برصيد أربعة نقاط، وبفارق الأهداف عن فريق نادي ليوبار.

في نفس البطولة، حقق فريق الترجي الرياضي التونسي، فوزا صعبا على ضيفه فريق القطن الكاميروني، بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بإستاد رادس، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

افتتح يوسف بلايلي، أهداف الترجي في الدقيقة 61، وأضاف إيهاب المساكني، الهدف الثاني في الدقيقة 91 .

وأقيم اللقاء بدون جماهير، بقرار من الجهات الأمنية التونسية، في ظل المظاهرات الغاضبة التي تجتاح مختلف المدن المطالبة بإقالة الحكومة، على خلفية اغتيال المعارض محمد البراهيمي، في وقت سابق من الشهر الماضي.

وحصد الترجي أول ثلاث نقاط في دور المجموعات، بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام مضيفه فريق ريكرياتيفو الأنغولي المغمور بهدف نظيف، ليتقاسم الصدارة مع فريق سيوي سبور الإيفواري وريكرياتيفو الأنغولي، فيما ظل فريق القطن الكاميروني بلا نقاط.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.