CNN CNN

كيري لـCNN ردا على نتنياهو: الاتفاق مع إيران سيجعل إسرائيل أكثر أمانا

الأحد، 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 21:48 (GMT+0400)
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأحد، إن الاتفاق الدولي مع إيران حول برنامجها النووي سيجعل إسرائيل اكثر أمانا، في الوقت الذي صرحت فيه إسرائيل بعكس ذلك في تعليقها على هذا الاتفاق.

 روحاني: حققنا مكاسب بجنيف ولا نريد سلاحا نوويا

وأوضح كيري: "نحن نؤمن وبشدة أن هذا الاتفاق أكثر أمانا على إسرائيل وذلك بسبب بنود الاتفاق الذي أرجع البرنامج النووي الإيراني إلى الوراء.. وهذا الأمر أفضل بالنسبة لإسرائيل من وضع استمرار خطوات إيران نحو السلاح النووي."

تفاصيل الاتفاق مع إيران نقطة بنقطة حسب البيت الأبيض

وأضاف كيري: "عند التعامل مع موضوع السلاح النووي فإن الثقة لا يمكن اعتبارها المفتاح الرئيسي في هذا الموضوع بل أن الأساس يكمن في الكشف المستمر."

إيران: لن نوقف تخصيب اليورانيوم أو العمل بـ"آراك"

وتأتي تصريحات كيري في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: "إن ما حصل الليلة الماضية في جنيف لا يعتبر اتفاقية تاريخية بل يعتبر خطأ تاريخيا."

وزير إسرائيلي: الاتفاق مع إيران سيء وسيقربها من القنبلة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.