CNN CNN

وساطة لإعادة سنودن طواعية لأمريكا

الأربعاء، 10 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 05:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قدم والد إدوارد سنودن، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي، المتهم بتسريب برامج تنصت ومراقبة سرية كان يقوم بها الجهاز الحكومي، عرضاً للسلطات الفيدرالية، قال إنه قد يدفع ابنه "الفار" للعودة طواعية للبلاد.

وينص المقترح، الذي قدمه ليون جي. سنودن، للمدعي العام الأمريكي، إريك هولدر، وحصلت CNN علن نسخة منه، أن يظل "مسرب" الأسرار حراً طليقاً قبيل محاكمته، وأن يحاكم في مكان من اختياره.

الإكوادور لن نسمح بتهديدنا بقضية سنودن

وفي هذا السياق، قال المحامي بروس فين، الذي أعد نص العرض: "بهذه الضمانات المكتوبة، السيد سنودن لديه قدر معقول من القناعة، بأن ابنه سيُجبر على الاستسلام طواعية للسلطات القضائية بالولايات المتحدة للمحاكمة."

أوباما: سنستخدم قنواتنا ولن نحرك طائراتنا لإحضار سنودن

ولم يصدر عن وزارة العدل الأمريكية أي تعقيب مباشر على عرض والد سنودن، الذي قال إنه لم يتحادث مع ابنه منذ أبريل/ نيسان الماضي، ووسط اعتقاد شائع بأن ابنه ربما خان حكومته، قال سنودن الأب لقناة "ان بي سي" الإخبارية الأمريكية: "لا اعتقد بأنه خان الشعب الأمريكي"، على حد قوله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.