CNN CNN

بكين: انتشال 29 عاملا من منجم غمرته مياه الفيضان

الأربعاء، 22 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
أحد العمال الذين تم انتشالهم من المنجم
أحد العمال الذين تم انتشالهم من المنجم

بكين، الصين (CNN) -- بعد نحو 30 ساعة من الاحتجاز داخل منجم غمرته مياه الفيضان، انتشل عمال الإنقاذ 29 عامل منجم في عملية إنقاذ سريعة، بحسب ما أفاد التلفزيون الصيني الحكومي الاثنين، الذي بث عملية الإنقاذ بشكل مباشر.

وبدأ العمال يخرجون من منجم "باتيان" للفحم، في مقاطعة سيشوان بجنوب غربي الصين، الواحد تلو الآخر، وعند خروج آخر عامل، بدأ الحشد المتواجد في المنطقة بالتصفيق، بينما تم لف العمال ببطانيات وارتدوا نظارات شمسية لحماية أعينهم من أشعة الشمس.

وأشار التلفزيون الصيني إلى أنه تم إنقاذ كبار السن وصغار السن من عمال المناجم أولاً، ومن ثم الأصحاء والقادرين، وذلك في عملية استغرقت أقل من ساعة.

وشهدت منطقة المنجم تجمعاً كبيراً من عمال الإنقاذ وسيارات الإسعاف والصحفيين والمسؤولين والمتابعين.

وكانت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" قد أفادت في وقت سابق بأن 28 من عمال المناجم حوصروا داخل منجم للفحم حسبما ذكر مكتب سلامة العمل في المقاطعة، مشيرة إلى أن الحادث وقع في الساعة 11 صباح الأحد في مدينة نيجيانغ بمحافظة وييوان.

ونقلت الوكالة عن رئيس مكتب سلامة العمل بالمقاطعة، لين شو تشنغ، قوله إن 41 من عمال المناجم كانوا يعملون تحت الأرض عندما غمرت مياه الفيضانات منجم باتيان ونجا 13 منهم.

وذكر أن رجال الإنقاذ بدؤوا بسحب مياه الفيضانات من المنجم، مضيفاً "لقد أرسلنا من تشنغدو أربع شاحنات مزودة بأجهزة لسحب المياه للمساعدة في عملية الإنقاذ."

وكانت فيضانات مماثلة قد أدت إلى محاصرة ثلاثة عمال في منجم للحديد بمقاطعة قوانغشى ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوب البلاد ليلة أمس. ومازالت عملية الإنقاذ مستمرة.

يشار إلى الحوادث في المناجم بالصين تعتبر أمراً شائعاً، ففي العام 2009 قتل ما لا يقل عن 2630 عامل منجم في حوادث مماثلة.

وفي شهر إبريل/نيسان الماضي، أطلقت الصين حملة وطنية للتفتيش على إجراءات الأمن والسلامة في المناجم والمصانع التي شهدت بعض الحوادث السيئة وخلفت عدداً من القتلى.