CNN CNN

أرسنال يهزم المتصدر وينعش آماله بالمنافسة على اللقب

الأربعاء، 25 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
الأرسنال يحيي آماله من جديد بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز
الأرسنال يحيي آماله من جديد بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

لندن، إنجلترا (CNN) -- صعق المدفعجية (الأرسنال) فريق الشياطين الحمر(مانشستر يونايتد) بهدف وضاعف من آمال نادي تشلسي بالمنافسة جدياً على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم كما أحيا آماله بالمنافسة على اللقب مع بقاء 3 جولات على نهاية الموسم الحالي.

وبهدف الويلزي رامزي في الدقيقة 56 من المباراة، عادت آمال الأرسنال في المنافسة على اللقب إلى الحياة، بينما كانت خسارته كفيلة بابتعاده نهائياً من المنافسة، وانحصارها بين مانشستر يونايتد وتشلسي.

وينتظر الأرسنال موقعة الجولة المقبلة على ملعب الإنفيلد بين اليونايتد وتشلسي، والتي ستكون نارية من حيث أنها ستشعل معركة الصدارة، وثأرية لليونايتد الذي خسر أمام تشلسي ذهاباً بهدف لهدفين.

وبخسارة اليونايتد، تجمد رصيده في الصدارة برصيد 73 نقطة، ويليه تشلسي، الذي فاز على توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس، بهدفين لهدف، برصيد 70 نقطة، ثم الأرسنال برصيد 67 نقطة.

وفيالمركز الرابع حل فريق مانشستر سيتي بعد فوزه على وستهام يونايتد بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة، مع بقاء مباراة له لم يلعبها.

فوز فريق ليفربول على نيوكاسل يونايتد وخسارة توتنام هوتسبير جعلتهما يتبادلان المركز، حيث أصبح ليفربول خامساً وتوتنام سادساً، ولكن بفارق النقاط، إذ رصيدهما بات 55 نقطة، فيما يميل فارق الأهداف لصالح ليفربول.

حرب القاع مشتعلة أيضاً نظراً لأن فارق النقاط بين الفرق التسعة الأخيرة هو تسع نقاط مع بقاء 3 مباريات، بمعنى أن هذه المباريات الثلاثة ستكون نارية كذلك، فكلها يسعى لتجنب الهبوط.

الفريق الذي يحتل المركز الأخير هو وستهام يونايتد، وخسر بصعوبة أمام مانشستر سيتي، بينما يتقدم عليه بفارق نقطتين فريق ولفرهامبتون ورصيده 34 نقطة وكان تعادل في مباراته الأخيرة مع بيرمنغهام سيتي الذي يحتل المركز 15 برصيد 39 نقطة، ثم يأتي قبلهما فريقا ويغان أثلتيك وبلاكبول برصيد 35 نقطة، ويسبقهما بلاكبيرن روفرز بفارق 3 نقاط، أي أن له 38 نقطة.

الفرق شبه المطمئنة لموقعها، هي سندرلاند وأستون فيلا ونيوكاسل يونايتد ورصيدها من النقاط 41.