CNN CNN

"بيت التمويل" يستحوذ على نادي ليدز الإنجليزي

السبت، 22 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

لندن، بريطانيا (CNN) -- أكد نادي ليدز يونايتد الإنجليزي أن مصرف "بيت التمويل الخليجي - كابيتال" الاستثماري وقع الأربعاء على اتفاقية للاستحواذ على النادي بالكامل، مشيراً إلى أن الاتفاقية تؤشر إلى بدء عملية انتقالية لمدة شهر إعدادا لانتقال كامل في الملكية والإدارة.

وقال بيان صادر عن النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، أن "بيت التمويل" الذي يتخذ من دبي مقراً له كان من يتولى دعم النادي منذ دخوله في اتفاق حصري معه، متوقعاً تزايد هذا التمويل لدعم مسيرة الفريق بعد العقد الذي وقع الأربعاء.

وأشار البيان إلى أن بعض مدراء "بيت التمويل الخليجي - كابيتال" سينضمون إلى إدارة ليدز يونايتد خلال الأشهر المقبلة، ولكنه لم يكشف عن القيمة النهائية للصفقة.

يذكر أن الاستثمار الجديد لـ"بيت التمويل" ليس الأول من نوعه بين الشركات الخليجية في كرة القدم الأوروبية عامة والدوري الإنجليزي خاصة، إذ سبق للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، أن استحوذ على نادي مانشستر سيتي، الذي حمل العام الماضي لقب بطولة الدوري.

كما استثمرت قطر في نادي العاصمة الفرنسية، باريس سان جرمان، كما وقعت "مؤسسة قطر" عقد رعاية مع نادي برشلونة الأسباني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.