CNN CNN

معارك غزة تحصد 142 فلسطينياً و5 إسرائيليين

الثلاثاء، 18 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)
 منزل عائلة فلسطينية بعد تدميره في إحدى الغارات الإسرائيلية

 

مدينة غزة (CNN) -- أكدت مصادر أمنية وطبية فلسطينية ارتفاع حصيلة قتلى الهجمات الجوية المتواصلة على القطاع الفلسطيني، منذ الأربعاء الماضي، إلى 142 قتيلاً على الأقل، بينهم العشرات من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 1180جريحا، مع قرب انتهاء اليوم الثامن من المواجهات، مساء الأربعاء.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام، المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بسقوط 11 قتيلاً على الأقل، بينهم أربعة أطفال، خلال سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية الأربعاء، استهدفت مدينة غزة، أسفرت أيضاً عن جرح العشرات.

ويوم الثلاثاء، ذكر المصدر نفسه أن الطائرات الإسرائيلية قصفت تجمعاً للمواطنين في شارع "البنات" ببلدة بيت حانون، مما أدى إلى مقتل شاب فلسطيني، فيما قتل طفلان من عائلة "عاشور"، في غارة أخرى شهدها حي "الزيتون"، جنوب شرقي مدينة غزة، أدت إلى إصابة عدد آخر بجراح.

كما سقط ثلاثة قتلى آخرين، بينهم طفلان، بالإضافة إلى رجل مسن، في حي "الشجاعية" شرقي مدينة غزة، بحسب المركز الإعلامي، نتيجة إصابتهم بقذائف أطلقتها مدفعية الجيش الإسرائيلي باتجاه المواطنين، أدت أيضاً إلى سقوط أكثر من 20 جريحاً، من الأطفال والنساء.

وكان ستة فلسطينيين قد قتلوا في وقت سابق الثلاثاء، في غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية، استهدفت سيارتين في حي "الصبرة"، جنوب غربي مدينة غزة.

وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء، أكدت لجنة الإسعاف والطوارئ، التابعة لحكومة حركة حماس، مقتل اثنين من المصورين العاملين في تلفزيون "الأقصى"، التابع للحركة، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتهما في حي "النصر"، غربي غزة.

صواريخ حماس تقتل 5 إسرائيليين

في المقابل، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده الثلاثاء، نتيجة إصابته بشظايا صاروخ تم إطلاقه من قطاع غزة، في منطقة "أشكول"، لافتاً إلى أن الجندي يُدعى يوسف بارتوك، ويبلغ من العمر 18 عاماً، وهو أول قتيل من الجيش في المواجهات مع حركة حماس في قطاع غزة، التي اندلعت قبل أسبوع.

كما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن مقتل إسرائيلي آخر، مساء الثلاثاء أيضاً، نتيجة إصابته بقذيقة صاروخية، سقطت على منطقة "بئر السبع"، أسفرت عن جرح 17 آخرين، وصفت حالة أحدهم بـ"الخطيرة."

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق، مقتل ثلاثة إسرائيليين، وجرح 68 آخرين، نتيجة إصابتهم بالقذائف الصاروخية، التي يجري إطلاقها من قطاع غزة، والتي أصاب بعضها مناطق قريبة من مدينتي تل أبيب والقدس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.