CNN CNN

إسرائيل تعترض صاروخ "فجر" أطلق على تل أبيب

الاثنين، 17 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 إسرائيليون في أحد الملاجئ بعد سماعهم صفارات الإنذار جنوب إسرائيل.

 

القدس (CNN) -- قال الجيش الإسرائيلي، إن منظومة "القبة الحديدية،" اعترضت، يوم السبت، صاروخا أطلق من قطاع غزة باتجاه منطقة تل أبيب، وفقا لحساب الجيش الرسمي على موقع "تويتر."

وكان تلفزيون "الأقصى" التابع لحركة حماس، أعلن أن كتائب عز الدين القسام تبنت قصف مدينة تل أبيب بصاروخ من طراز "فجر 5،" لكن لم ترد تقارير عن مكان سقوط الصاروخ.

وسمع دوي صفارات الإنذار في مدينة تل أبيب، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.

ولقي 11 فلسطينيا مصرعهم في غارات جوية إسرائيلية على غزة يوم السبت ليرتفع عدد القتلى منذ بداية العمليات يوم الأربعاء الماضي، إلى 42 قتيلا، بينما أصيب أكثر من 385  شخصا، وفقا لمسؤولي الصحة في الحكومة الفلسطينية.

وأبلغ في إسرائيل منذ بدء عملية "عمود السحاب،" في غزة، عن مقتل ثلاثة أشخاص من هجوم صاروخي لحماس في "كريات ملاخي،" بينما أصيب 14 على الأقل بجروح، بينهم سبعة جنود.

ولعدة أيام، قصفت المقاتلات الإسرائيلية ما يقول الجيش إنه "مواقع لإطلاق الصواريخ من قبل حركة حماس وجماعات مسلحة أخرى،" لافتا إلى أن الضربات الجوية شملت أكثر من 830 هدفا في غزة منذ بدء العملية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.