CNN CNN

إسرائيل: مزيد من البناء الاستيطاني وسط تنديد دولي

الاثنين، 31 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت مصادر إسرائيلية، يوم الأربعاء، أن الحكومة ستصدر خلال الأيام المقبلة المزيد من تراخيص البناء في المستوطنات، في خطوة من شأنها أن تزيد من حدة التنديد الدولي بخطط الاستيطان.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه "من المتوقع أن تصدر وزارة البناء والإسكان خلال الأيام القريبة القادمة عطاءات لبناء وحدات سكنية جديدة في بعض المستوطنات تنفيذا لقرار الحكومة بهذا الشأن."

وأشارت الإذاعة إلى أن "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء صادقت اللجنة على بناء 670 وحدة سكنية جديدة في حي بيت صفافا."

ويأتي الإعلان بعد يوم من المصادقة على بناء 1500 وحدة سكنية في مستوطنة رمات شلومو شمال القدس، وهو قرار اجتذب التنديد الدولي، والإدانة الفلسطينية والعربية.

ويوم الثلاثاء، أدانت الإدارة الأمريكية نية إسرائيل بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في القدس وبعض المستوطنات، معربة عن "خيبة أملها من إصرار إسرائيل على مواصلة النهج الاستفزازي."

كما نددت فرنسا بالقرار الإسرائيلي، قائلة إن "البناء هو عملية استعمارية غير قانونية تمس بالثقة المتبادلة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وتعرقل عملية السلام وتعرض حل الدولتين للخطر."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.