CNN CNN

جنوب السودان: غارة على سوق محلي تخلف 10 ضحايا

الثلاثاء، 15 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

روبكونا، جنوب السودان (CNN)-- أكدت مصادر رسمية في جيش السودان الجنوبي، على وقوع ما لا يقل عن خمسة قتلى وخمسة جرحى، في غارة جوية شنتها القوات المسلحة لدولة السودان على منطقة روبكونا التابعة للجنوب، مساء السبت.

وقال احد الناطقين باسم الجيش الجنوبي، فيليب اغوير، لـ CNN "استهدفت الغارة الجوية سوقا شعبيا في منطقة روبكونا، بالإضافة إلى غارات على عدد من الأقاليم المجاورة."

ونفى بدوره الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، خالد السوارمي، عن قيام قواته بشن أي غارات على مناطق في جنوب السودان.

ويذكر أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أصدر بيانا، طالب فيه الوقف الفوري غير المشروط لكل النزاعات بين الطرفين في السودان، بالإضافة إلى الانسحاب الفوري لقوات الجيش التابعة لجنوب السودان من منطقة "هيجليج" التي تم احتلالها في وقت سابق.

وتشير الأنباء الواردة إلى أن منطقة "هجليج" الغنية بالنفط، تعتبر من أهم القضايا المختلف عليها بين الشمال والجنوب، حيث تم احتلالها من قبل جيش جنوب السودان، مؤكدا على كونها جزء لا يتجزأ من دولة الجنوب.

وتشير الأنباء الصادرة عن عدد من المنظمات والمؤسسات الإنسانية، أن دولة جنوب السودان المستقلة حديثاً، تواجه العديد من التحديات التي تجعل مهمة تقديم المساعدات الدولية لها أمراً صعباً، وخصوصاً بعد انقطاع الإنتاج النفطي، وارتفاع أعداد العائدين إلى مناطقهم في الجنوب، في الوقت ذاته الذي لا تكفي فيه الموارد لتغطية حاجات السكان.