CNN CNN

الجزائر تعلن اعتقال 3 قياديين بتنظيم القاعدة

الاثنين، 03 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 18:46 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت السلطات الجزائرية، الاثنين، إنها اعتقلت ثلاثة من عناصر تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي،" بينهم قيادي بارز، تلاحقه قوات الأمن منذ عام 1995.

وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية الحكومية، فقد أوقفت قوات الأمن "ثلاثة إرهابيين خطيرين،" عند إحدى نقاط المراقبة بمدينة بريان في ولاية غرداية، شمال البلاد.

وذكرت الوكالة إن بين المعتقلين رئيس "اللجنة القضائية" والعضو في "مجلس الأعيان" لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي نسيب طيب، المعروف باسم عبد الرحمن أبو إسحاق السوفي.

وجاءت عملية التوقيف بعد عملية بحث نفذها الجيش في المنطقة، قالت الوكالة إنها أسفرت عن ضبط "وثائق مهمة ومراسلات خاصة للعديد من أعضاء قيادة التنظيم الإرهابي."

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه قوله إن السوفي، هو من بين "العناصر القديمة للجماعات الإسلامية المسلحة والذي هو محل بحث منذ عام 1995 وكذلك اثنين من معاونيه."

وأشار المصدر إلى السوفي يعتبر "أميرا ذا أهمية كبيرة في التنظيم بالنظر إلى قربه من الأمير الإرهابي عبد المالك دروكدال المدعو أبو مصعب عبد الودود."

ووفقا للوكالة فإن السوفي كان يتنقل في أطار مهمة كلفه بها دروكدال للتواصل مع قياديي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالساحل، "في محاولة لوضع حد لتمرد وعصيان بعضهم على قيادة التنظيم المركزية."